تقرير| جونيت شاكير.. كابوس الهلال وصانع أمجاد الإسبان

تاريخ النشر: 28/03/2019
5497
منذ 5 سنوات
تقرير| جونيت شاكير.. كابوس الهلال وصانع أمجاد الإسبان

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تعيين التركي جونيت شاكير لإدارة مواجهة القمة بين النصر والهلال على ملعب الملك فهد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي بفارق نقطتين عن النصر صاحب المركز الثاني، حيث يمثل الانتصار بالنسبة لأصحاب الأرض فرصة لاعتلاء صدارة ترتيب المسابقة للمرة الأولى هذا الموسم.

ويمتلك شاكير سيرة ذاتية هي الأكبر في الأبرز في القارة الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، خاصة أن الحكم التركي يعد الأكثر إدارة للمباريات في دوري أبطال أوروبا مؤخرا.

ويستعرض "سعودي"، عدد من المعلومات عن الحكم التركي الذي سيدير قمة الهلال والنصر:

- أدار جونيت شاكير (41) مباراة دولية على مستوى المنتخبات في مسيرته التحكيمية، أشهر خلالها (30) كارت أحمر، (581) إنذار، واحتسب (41) ركلة جزاء.

- شارك في تحكيم نسختين لكأس العالم، بواقع ثلاثة مباريات في نسخة روسيا 2018، ومثلها أيضا في البرازيل 2014.

- يمثل شاكير تميمة حظ بالنسبة للهلال هذا الموسم، حيث تولى في مطلع الموسم الجاري، تحكيم مباراة الهلال والاتحاد، في كأس السوبر السعودي، والتي انتصر فيها الأزرق بهدفين لواحد.

- يعد شاكير حاليا الحكم الأول في القارة الأوروبية، والذي يحظى دائما بثقة الاتحاد الأوروبي، من خلال إدارته (43) لقاء في دوري الأبطال، أشهر خلالها (167) إنذار، (5) بطاقات حمراء، بالإضافة إلى (17) ركلات جزاء.

- تولى الحكم التركي هذا الموسم، إدارة مباراتين فقط في الدوري السعودي، الأولى كانت بين الاتحاد والوحدة (2-2)، بينما كانت المواجهة الثانية بمثابة بشرة سعيدة لجماهير النصر، خاصة أنه أدار مواجهة العالمي أمام الأهلي، التي حقق فيها الفريق الأصفر الانتصار (2-1).

- يوضح التاريخ، أن الهلال دائما ما يعاني في الدوري السعودي إذا تولى شاكير إدارة مبارياته تحكيميا، فمن أصل (5) مباريات أدرها في الدوري السعودي، كان نصيب الزعيم منها ثلاثة مواجهات، المباراة الأولى خسرها الهلال (2-0) أمام الاتحاد في الـ 28 من أكتوبر عام 2016، المواجهة الثانية حسم ها التعادل السبي أمام الأهلي في الـ 15 من إبريل 2017، وتعرض الهلال للخسارة مجددا في أخر مواجهة أدارها شاكير أمام الفيحاء الموسم الماضي، في الـ 17 من ديسمبر 2017.

- تعد المباراة الأبرز في تاريخ شاكير الكروي، هي نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015، على ملعب برلين الأوليمبي التي فاز بها برشلونة الإسباني (3-1) على حساب يوفنتوس الإيطالي.

- بالنظر بشكل عام على مسيرة شاكير التحكيمية، فأنه أدار (479) مباراة، منذ حصوله على الشارة الدولية في عام 2006، أشهر خلالها (77) كارت أحمر، (2013) إنذار، واحتسب (148) ركلة جزاء.

حمل تطبيق سعودي الآن