أمم إفريقيا| القيمة السوقية.. صلاح ينقذ مصر واختفاء فرق محترفي السعودية

تاريخ النشر: 21/06/2019
1275
منذ 4 سنوات
أمم إفريقيا| القيمة السوقية.. صلاح ينقذ مصر واختفاء فرق محترفي السعودية

تنطلق النسخة الثانية والثلاثين من كأس أمم إفريقيا 2019، في تمام الحادية عشر مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، بمواجهة نارية بين البلد المضيف مصر أمام منتخب زيمبابوي، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة الـ "كان" 2019. 

 تستضيف جمهورية مصر العربية بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويستعرض "سعودي سبورت" المنتخبات الأعلى قيمة السوقية في كأس أمم إفريقيا حسب موقع "ترانسفير ماركت"..

* منتخب السنغال

يأتي في مقدمة قائمة أغلى المنتخبات في البطولة الإفريقية، منتخب السنغال الملقب بـ "أسود التيرانجا" بـ 386.4 مليون يورو، وأبرز نجومه الثنائي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي بـ 108 مليون يورو وخاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي بـ 67 مليون يورو.

* منتخب كوت ديفوار

وفي المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، يظهر منتخب كوت ديفوار الملقب بـ "الفيله" بـ 284.4 مليون يورو، وأبرز نجومه نيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي بـ 58 مليون يورو.

* الجزائر و نيجيريا

ويتساوى منتخبا الجزائر "محاربي الصحراء" ونيجيريا "النسور" في المركز الثالث بـ 196.6 مليون يورو، بين الأغلى إفريقيًا.

* منتخب مصر

ويعد منتخب مصر "الفراعنة" رابع المنتخبات الإفريقية وثاني المنتخبات العربية من حيث القيمة السوقية، بـ 196.2 مليون يورو، وأبرز لاعبيه محمد صلاح جناح ليفربول بـ 135 مليون يورو، إلى جانب كلًا من محمد النني لاعب أرسنال ومحمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي و أحمد حجازي لاعب وست بروميتش وعمرو وردة لاعب باوك اليوناني.

يختفي من قائمة الأغلى سوقيًا في إفريقيا منتخب المغرب الذي يتضمن أكثر اللاعبين في دوري المحترفين السعودي. 

حمل تطبيق سعودي الآن