إنفوجرافيك| موسم راموس التاريخي يدخله "صفوة" المدافعين الهدافين في تاريخ الكرة

تاريخ النشر: 23/06/2019
6787
منذ 4 سنوات
إنفوجرافيك| موسم راموس التاريخي يدخله "صفوة" المدافعين الهدافين في تاريخ الكرة

دخل نجم دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس قائمة صفوة اللاعبين الهدافين على مستوى العالم بعد موسم مميز على صعيد تسجيل الأهداف مع النادي الملكي ومنتخب بلاده إسبانيا.

وعلى الرغم من معاناة الريال على الصعيد الدفاعي، وهو الشيء الذي أثر على موسم عملاق الكرة الإسبانية في المجمل، إلا أن راموس قدم موسم مميز هجومياً بتسجيل 18 هدفاً مع الريال وإسبانيا في كل المنافسات.

وسجل المدافع الإسباني المخضرم 11 هدفاً مع ريال مدريد، بجانب 7 أهداف مع منتخب لاروخا بين دوري الأمم الأوروبية وتصفيات يورو 2020 والمباريات الودية، بعدما تميز في ضربات الجزاء مع رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

ورفعت أهداف الموسم الماضي إجمالي رصيد راموس التهديفي إلى 109 هدفاً، منها 84 مع ريال مدريد و20 هدفاً مع منتخب إسبانيا.

وتساوى راموس مع الأسطورة الألمانية القيصر فرانز بيكينباور الذي برز في مركز "الليبرو" الذي كان أول من يلعب فيه.

وأصبح راموس على بعد 4 أهداف فقط من الظهير الأيسر التاريخي لمنتخب البرازيل والريال روبيرتو كارلوس، وكذلك لاعب مانشستر يونايتد السابق والمدرب الحالي لشيفيلد وينزداي ستيف بروس، وكلاهما سجل 113 هدفاً.

وطور روبيرتو كارلوس مفهوم الظهير العصري في عالم كرة القدم، وخاصة في المفاهيم الهجومية وتميز بالتسديدات القوية بالضربات الثابتة.

وسيتمكن راموس في الوصول للمركز الخامس في قائمة أفضل المدافعين تهديفياً بالموسم المقبل دون عناء.

ويأتي في المركز الرابع بالقائمة، الظهير الأيسر الاسكتلندي جراهام أليكسندر الذي لعب للعديد من الأندية الإنجليزية، وتميز أيضاً في الضربات الثابتة.

ويستطيع راموس مقارنة أرقامه مع أسطورة ريال مدريد الدفاعية وقائدهم السابق فيرناندو هييرو الذي سجل 163 هدفاً.

وسجل هييرو 124 هدفاً مع النادي الملكي، مقارنة بـ84 سجلها راموس، فيما سجل الأول 30 هدف دولي مع إسبانيا مقابل 20 لقائد الميرينجي الحالي.

وسجل مدافع الأرجنتين الأسطوري دانييل باساريلا 175 هدفاً في مسيرته، وهو واحد من النجوم القلائل الذين توجوا مع التانجو بلقبين للمونديال عام 1978، ثم 1986 في جيل دييجو أرماندو مارادونا.

ويعتبر نجم برشلونة السابق ومدرب منتخب هولندا الحالي رونالد كومان أفضل مدافع هداف في التاريخ، ويبدو رقمه صعب التحطيم، حيث سجل 253 هدفاً خلال مسيرته الاحترافية.

ولعب كومان في خط الوسط أيضاً في مسيرته، وامتاز بالتسديدات بعيدة المدى سواء من ضربات ثابتة أو كرات متحركة.

حمل تطبيق سعودي الآن