ليونيل ميسي 32 عاما.. عيد ميلاد سيد اللاعبين أسطورة الرقم "10"

تاريخ النشر: 24/06/2019
4315
منذ 4 سنوات
ليونيل ميسي 32 عاما.. عيد ميلاد سيد اللاعبين أسطورة الرقم "10"

يحتفل اليوم الإثنين الموافق 24 من يونيو 2019، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعيد ميلاده الـ 32 في ظل مسيرة أسطورية كلاعب كرة قدم، يعتبره الكثيرون الأفضل في التاريخ.

يعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني، والهداف التاريخي أيضا للدوري الإسباني، كذلك بالإضافة لكونه أيضا الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بـ 68 هدفا.

استطاع ميسي أن يحقق جميع الألقاب خلال مسيرته مع برشلونة سواء (دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس إسبانيا، السوبر الأوروبي، السوبر الإسباني، كأس العالم للأندية).

وعلى مستوى المنتخب الأرجنتيني لم يحقق ليو أي لقب كبير سواء كوبا أمريكا أو كأس العالم، ولكنه فاز بذهبية الألعاب الأولمبية عام 2008 بالصين، بالإضافة لتتويجه بكأس العالم للشباب عام 2005.

نجح ميسي أن يفوز بالعديد من الجوائز الفردية بكونه أول لاعب في التاريخ يحقق الكرة الذهبية في خمسة مناسبات، بالإضافة لفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ثلاثة مرات، كذلك الحذاء الذهبي الأوروبي "6" مرات.

لقب ميسي بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، أبرزها كلمة "GOAT"، التي ظهرت كوسم على "تويتر" قبل عام ونصف من الآن عبر الحساب الرسمي لبرشلونة، احتفالًا بأي هدف يسجله ميسي، وهو ما يعني "الأفضل على مر التاريخ".

حمل تطبيق سعودي الآن