زوكانوفيتش .. معاناة مع الحروب وهجرة اضطرارية وفأل سيئ ينتظر الأهلي

تاريخ النشر: 01/08/2019
8356
منذ 5 سنوات
زوكانوفيتش .. معاناة مع الحروب وهجرة اضطرارية وفأل سيئ ينتظر الأهلي

أعلن النادي الأهلي تعاقده الرسمي مع البوسني إرفين زوكانوفيتش مدافع جنوة الإيطالي، بعقد يمتد لموسمين، وأحقية الاستمرار لموسم ثالث.

ولعب المدافع الدولي في عدة أندية أوروبية في مقدمتها روما وجنوة وكييفو وسامبدوريا.

ويقدم "سعودي سبورت" أبرز المحطات التي مرت على مدافع الأهلي الجديد.

طفولة صعبة بسبب الحروب

ولد زوكانوفيتش في فبراير 1987، ولكن الحرب البوسنية أجبرته على الهجرة مع أسرته إلى ألمانيا في 1992، وبعدها انتقل إلى بلجيكا التي حصل منها على الجنسية في 2015.

بداياته مع كرة القدم

بدأ اللاعب البوسني مسيرته مع الكرة في فريق زيليزنيار عام 2005، وبعدها انتقل إلى أندية أوستريا، وبعدها احترف في بلجيكا عام 2009 بنادي إف سي ديندر، وتدرج مع الأندية هناك ولعب في جينت لمدة أربع أعوام.

تألق إيطالي

ظهر المدافع الدولي بمستوى مميز مع الأندية البلجيكية، وانتقل بعدها للاحتراف في إيطاليا من بوابة كييفو في موسم 2014، وبعدها سامبودوريا ومنها إلى النادي العاصمي روما، والذي قضى فيه موسم واحد، وانتقل بعده إلى جنوة الذي باعه مؤخرا للنادي الأهلي.

فأل سيئ

زوكانوفيتش يتبعه فأل سيئ، ينتظر الأهلي، حيث تكون أولى مبارياته التي يخوضها مع معظم الأندية التي لعب لها، نتيجتها سلبية، ويخسر فيها.

لعب مع كييفو أول مباراة، وسجل هدف، ولكن اللقاء انتهى بخسارة فريقه، وبعدها شارك مع روما أمام ريال مدريد لأول مرة في دوري أبطال أوروبا وخسر الذئاب بثنائية نظيفة.

مسيرته الرقمية

لعب المدافع البوسني 370 مباراة، سجل 23 هدف، وصنع 10 لزملاءه، وحصل على 52 بطاقة صفراء، و4 كروت حمراء، بمعدل 31436 دقيقة.

شاهد .. فيديوجرافيك يلخص معسكر الأهلي الناجح في النمسا 





حمل تطبيق سعودي الآن