مونديال الأندية .. الهلال يفتتح طريق العالمية بمواجهة الترجي ومعركة منتظرة مع خيسوس

تاريخ النشر: 24/11/2019
8908
منذ 4 سنوات
مونديال الأندية .. الهلال يفتتح طريق العالمية بمواجهة الترجي ومعركة منتظرة مع خيسوس

سيكون الزعيم الأسيوي نادي الهلال السعودي على موعد مع الإثارة في مونديال الأندية عندما يلعب مع الترجي التونسى فى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر شهر ديسمبر المقبل.

وتوج الهلال باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز أمام أوراوا الياباني بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب "3-0"، لينتزع صدارة الأندية الآسيوية الحاصلة على لقب دوري الأبطال.

وأعاد الهلال الأندية السعودية للحدث العالمي بعد غياب منذ 2006، عندما شارك الاتحاد في هذه النسخة من المونديال.

ويفتتح الهلال مشواره في مونديال الأندية، بلقاء عربي كبير أمام الترجي التونسي يوم 14 ديسمبر المقبل بملعب "جاسم بن حمد" معقل نادي السد.

اقرأ أيضا..

بالأرقام.. الدوسري "يتوهج" أمام أوراوا ويقود الهلال لكأس آسيا

مدرج سعودي| أول رد نصراوي على عالمية الهلال .. وترحيب ساخر من بن زنان

تغريدات المريسل تفاجيء جماهير الهلال بعد التتويج الآسيوي

طريق المونديال

ويشارك في مونديال الأندية، كل من السد القطري "مستضيف البطولة"، هينجين سبورت من كاليدونا الجديدة "بطل أوقيانوسيا"، مونتيري المكسيكي "بطل كأس الكونكاكاف"، الهلال "بطل دوري أبطال آسيا"، الترجي التونسي "بطل دوري أبطال إفريقيا"، فلامينجو البرازيلي "بطل كأس ليبرتادوريس"، ليفربول الإنجليزي "بطل دوري أبطال أوروبا".

وفي حالة فوز الهلال أمام الترجي التونسي يوم 14 ديسمبر، سيضرب موعدا في نصف نهائي المونديال يوم 17 ديسمبر، مع فلامينجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، الذي يقوده فنيا البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني السابق للزعيم.

ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة في 21 ديسمبر المقبل.

الهلال بطلًا لآسيا

وحصد الهلال لقب دوري ابطال اسيا للمرة الثالثة فى تاريخه بعد فوزه على أوراوا اليابانى بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم ،الأحد،على ملعب "سايتاما 2002" فى "إياب" النهائى.

كانت مباراة الذهاب بين الهلال وأوراوا التى جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية "الرياض" انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاء هدف الهلال الأول عن سالم الدوسري في الدقيقة 74، بعدما انطلق سيباستيان جيوفينكو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية إلى سالم الدوسري ليحولها دون مضايقة في الشباك قبل أن يضيف بافيتمبي جوميز هدف الهلال الثاني في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وكان الترجي التونسي توج بطلاً لمسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

الهلال نجح في إعادة كأس دوري ابطال اسيا إلى أحضان الكرة العربية بعد غياب 8 سنوات بعدما أطاح بالفريق الياباني حيث كان السد القطري آخر ناد عربى يتوّج بلقب دوري ابطال آسيا عام 2011، قبل أن يستعيد الهلال السعودى اللقب الأسيوي ويُنهي هيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القاري ، وحصل الهلال على لقب دوري أبطال آسيا ثلاثة مرات أعوام 1991 و2000 و2019.

حمل تطبيق سعودي الآن