الأرقام تحرج المريسل .. ثلاثي الهلال والنصر والأهلي ينهزم أمام نجم الترجي

تاريخ النشر: 14/12/2019
3907
منذ 4 سنوات
الأرقام تحرج المريسل .. ثلاثي الهلال والنصر والأهلي ينهزم أمام نجم الترجي

"المباركي لا يملك الإمكانيات لكي يجلس حتى على الدكة في نادي سعودي كبير".. هكذا سخر الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، من إيهاب المباركي، ظهير أيمن نادي الترجي الرياضي التونسي.

وسخرية المريسل من المباركي، جاءت بعد أن اتهمه اللاعب التونسي، بأنه لا يفقه في الكرة ولا يجب أن يتحدث عنها، لتوقعه خسارة الترجي من الهلال بأكثر من ثلاثة أهداف كاملة.

وأضاف المريسل، أن أكبر نادي لعب له المباركي كان إيفيان الفرنسي، في حين يضم الهلال، نجم أنضم لفياريال الإسباني ويتابعه ليفربول الإنجليزي باهتمام وهو سالم الدوسري.

اقرأ أيضًا

بعد كارثة النهائي الإفريقي.. الترجي يواجه الهلال بـ"حكم سفاح تورط في فضيحة المنظمة السرية"

مؤتمر مونديال الأندية| "تواضع" لوشيسكو مع الهلال يصطدم بـ"ثقة غريبة" لمدرب الترجي

مونديال الأندية| نبيل معلول "يقلل" من الهلال بتصريحات مثيرة للجدل

قرار ناري من آل سويلم عن عودته إلى النصر.. 3 كلمات "ترعب" الهلال

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة سريعة بين أرقام إيهاب المباركي طوال مشواره مع الأندية التي لعب بها، وأرقام اللاعبين الذين يشغلون مركز الظهير الأيمن في الأندية السعودية الكبرى..

* إيهاب المباركي:

النجم التونسي البالغ من العمر 27 سنة، لعب في أندية البنزرتي والترجي، بالإضافة إلى إيفيان، حيث شارك طوال مسيرته الكروية في 221 مباراة.

وخلال هذه المباريات، سجل المباركي 10 أهداف، وصنع 27 آخرين، متلقيًا 34 كارت أصفر، ومحافظًا على سجله نظيفًا من الكروت الحمراء.

* محمد البريك:

ظهير أيمن نادي الهلال، الذي لم يعرف أي فريق آخر، والذي يبلغ من العمر 27 سنة، شارك طوال مسيرته الكروية في 134 مباراة.

ونجح البريك في تسجيل 7 أهداف خلال تلك المباريات، بالإضافة إلى صناعة 24 آخرين، ومتحصلًا على 27 كارت أصفر، ومحافظًا على سجله نظيفًا من الكروت الحمراء.

* سلطان الغنام:

موهبة النصر البالغ من العمر 25 سنة، لعب لأندية الفيصلي والعالمي فقط، حيث شارك طوال مسيرته الكروية حتى الآن في 77 مباراة رسمية.

وفي هذه المباريات، تمكن الغنام من تسجيل 3 أهداف وصناعة 9 آخرين، متلقيًا 10 كروت صفراء، ومحافظًا على سجله نظيفًا من الكروت الحمراء.

* سعيد المولد:

نجم الأهلي البالغ من العمر 28 سنة، لعب في أندية الاتحاد والرائد وفيرينسي البرتغالي، بخلاف قلعة الراقي، حيث شارك طوال مسيرته الكروية في 152 مباراة.

وأحرز المولد خلال هذه المباريات، 4 أهداف وصنع 18 آخرين، متلقيًا 34 كارت أصفر، ومحافظًا على سجله نظيفًا من الكروت الحمراء.

- ومن الأرقام التي تم ذكرها يتضح تفوق المباركي في 3 نقاط..

1- الأكثر انتظامًا في اللعب بالمقارنة مع الثلاثي السعودي، وخاصة لأن أعمارهم متقاربة.

2- الأكثر تسجيلًا للأهداف، وبفارق "3 أهداف" عن أقرب منافسيه محمد البريك.

3- الأكثر صناعة للأهداف، وبفارق "3 أسيست" عن أقرب منافسيه محمد البريك.

ولكن يُعتبر المباركي الأكثر عنفًا في المباريات بالمقارنة مع الثلاثي السعودي، على الرغم من عدم تلقيه أي كارت أحمر طوال مسيرته مع الفرق التي مثلها.

حمل تطبيق سعودي الآن