أبرز 10 صفقات في ميركاتو أوروبا.. "عودة زلاتان وموهبة ريال مدريد وصفقة قياسية في دورتموند"

تاريخ النشر: 01/02/2020
1893
منذ 4 سنوات
أبرز 10 صفقات في ميركاتو أوروبا.. "عودة زلاتان وموهبة ريال مدريد وصفقة قياسية في دورتموند"

أغلق سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا، أبوابه، رسميًا، مساء أمس الجمعة، وسط إتمام الأندية الكبرى، صفقات نارية.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" بالانفوجراف، أبرز 10 صفقات، تمت، وفقًا لمعايير مختلفة، ترتبط بأهمية اللاعب، وقيمة الانتقال، فضلًا عن توقعات الجماهير، بتألقه مع ناديه الجديد.

1. عودة إبراهيموفيتش:

نجح نادي ميلان في الحصول على خدمات المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع فريقه لوس أنجلوس الأمريكي.

عقد الرحالة السويدي البالغ من العمر 38 عامًا، مع النادي الإيطالي العريق، يمتد حتى نهاية الموسم الجاري، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

2. صفقة قياسية في دورتموند:

خطف بوروسيا دورتموند، الموهبة النرويجية إيرلينج هالاند -19 عامًا- من ريد بول ساليزبورج النمساوي، بعد دفع قيمة شرطه الجزائي.

الموهبة التهديفية، انتقل بـ20 مليون يورو فقط، بعقد يمتد إلى صيف 2024، مع حصوله على راتب أسبوعي يصل إلى 200 ألف.

3. إريكسن يغادر السبيرز:

استطاع إنتر ميلان، التعاقد مع الدنماركي كريستيان إريكسن، قادمًا من صفوف توتنهام هوتسبير، بعقد يمتد إلى صيف 2024.

صانع الألعاب البالغ من العمر 28 عامًا، كلف انتقاله، خزينة النادي الإيطالي، ما يقرب فقط من 20 مليون يورو، الأمر الذي فضلته إدارة السبيرز، على رحيله بالمجان، الصيف المقبل.

4. الصفقة الأغلى:

حصل مانشستر يونايتد، على خدمات برونو فيرنانديز، متوسط ميدان سبورتينج لشبونة، في صفقة كلفت الشياطين الحمر 55 مليون يورو، بالإضافة إلى 25 مليونًا، كمتغيرات.

فيرنانديز البالغ من العمر 25 عامًا، ساهم في 115 رفقة نادي العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال 137 مباراة، في جميع المسابقات الرسمية.

5. جوهرة اليابان الجديدة:

نجح ليفربول، في إبرامه صفقة واحدة فقط، بالتعاقد مع الياباني تاكومي مينامينو، قادمًا من صفوف ريد بول ساليزبورج النمساوي.

اللاعب الذي تألق أمام الريدز، حين كان يرتدي قميص النادي النمساوي، كلف الحصول عليه، فقط قيمة الشرط الجزائي، 7.5 مليون جنيه إسترليني.

6. الكورونا تطرد النجوم:

استعاد أتلتيكو مدريد، نجمه السابق، يانيك كاراسكو، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري، قادمًا من صفوف داليان يفانج الصيني.

البلجيكي البالغ من العمر 26 عامًا، ظل في الدوري الصيني، عامين كاملين، قبل أن يجبره فيروس الكورونا، على مغادرة الأراضي الصينية.

7. موهبة البرازيل القادمة:

تعاقد ريال مدريد، مع  الشاب رينير جيسوس، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، في صفقة كلفت النادي الملكي، 35 مليون يورو.

اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، أصبح حديث الساعة، حين أطلق زميله فيليبي لويس تصريحًا ناريًا، جاء فيه: "جيسوس أفضل من كاكا".

8. يوفنتوس الرابح الأكبر:

أعلن بوروسيا دورتموند، ضم الدولي الألماني إيمري تشان، قادمًا من يوفنتوس، على سبيل الإعارة، مع إلزامية الشراء بـ30 مليون يورو.

نجم ليفربول السابق، انتقل إلى السيدة العجوز، مجانًا، بعد نهاية عقده مع الريدز، وفشل في الحصول على فرصة داخل قائمة النادي الإيطالي.

9. نجم برشلونة يعود إلى إسبانيا:

عاد المهاجم باكو ألكاسير، إلى منافسات الدوري الإسباني من جديد، بعد إعلان فياريال ضمه رسميًا، بعقد دائم، من بوروسيا دورتموند.

اللاعب الإسباني البالغ من العمر 26 عامًا، سبق له ارتداء قمصان فالنسيا، وبرشلونة، على الترتيب.

10. بياتيك ينتقل إلى ألمانيا:

في مفاجأة غير متوقعة، نجح هيرتا برلين، في الحصول على خدمات كريستوف بياتيك، قادمًا من صفوف ميلان، بعقد يمتد إلى صيف 2025.

البولندي الدولي عانى من قلة مشاركاته مع ميلان، بعد مستوياته المخيبة للآمال، مع استقدام إبراهيموفيتش، وتقديم لياو، أداءً رائعًا.

حمل تطبيق سعودي الآن