قبل المونديال| الأخضر.. "معجزة عالمية" وتاريخ من الإنجازات القارية

تاريخ النشر: 21/05/2018
889
منذ 6 سنوات
قبل المونديال| الأخضر.. "معجزة عالمية" وتاريخ من الإنجازات القارية

يستعد منتخب السعودية، تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، للمشاركة في مونديال روسيا 2018، بعد غياب 12 سنة، عن الظهور في المحفل العالمي.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع منتخب السعودية، في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من روسيا "البلد المنظم"، والأوروجواي ومصر.

ويُعد الأخضر السعودي، المصنف رقم من أكثر المنتخبات العربية ظهورًا في المونديال، حيث سبق له المشاركة في هذا المحفل العالمي، 4 مرات سابقة؛ أعوام: "1994، 1998، 2002، 2006".

* مشوار التأهل..

ولم يكن مشوار السعودية، للتأهل إلى مونديال روسيا "سهلًا"، حيث خاض 8 مباريات، في المرحلة الثانية من التصفيات، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادلين، مسجلًا 28 هدفًا، ومستقبلًا 4 آخرين.

وفي التصفيات النهائية، لعب الأخضر، 10 مباريات، حقق خلالها 6 انتصارات، وتعادل مرة، بينما تلقى 3 هزائم، مسجلًا 17 هدفًا ومستقبلًا 10 آخرين، ليضمن التأهل إلى المونديال، بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته.

* إنجازات الأخضر..

وعلى مدار تاريخه الطويل، حقق المنتخب السعودي، العديد من الإنجازات الرياضية؛ أبرزها التتويج ببطولتي كأس آسيا وكأس الخليج "3 مرات لكل منهما"، بالإضافة إلى التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم، عام 1994.

ومن أكبر الإنجازات التي حققها الأخضر السعودي، عندما حل وصيفًا للأرجنتين، في بطولة كأس القارات، عام 1992، والتي استضافتها المملكة.

* نجوم الجيل الحالي..

ويملك المنتخب السعودي، عدد من اللاعبين المميزين، في الجيل الحالي، الذي يستعد لخوض كأس العالم بروسيا، والذي يأتي في مقدمتهم فهد المولد.

وخاض المواد، البالغ من العمر 23 سنة، تجربة احترافية في ليفانتي الإسباني، عندما انتقل في يناير الماضي، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، قادمًا من الاتحاد، ليصبح أول لاعب سعودي، يلعب مباراة رسمية في "الليجا".

حمل تطبيق سعودي الآن