نتيجة "5-4" تحسم الليجا.. عقدة برشلونة التي تمنح ريال مدريد اللقب

تاريخ النشر: 02/03/2020
6273
منذ 4 سنوات
نتيجة "5-4" تحسم الليجا.. عقدة برشلونة التي تمنح ريال مدريد اللقب

بدأ العد التنازل يدق عقارب الساعة على نهاية الموسم الجاري للدوري الإسباني، في ظل الصراع الكبير بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، عقب كلاسيكو الأرض الذي إقيم بالأمس على ملعب البرنابيو.

ويتصدر ريال مدريد حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الـ 55 نقطة.

وعاد ريال مدريد للصدارة عقب انتصاره الكبير بالأمس على ضيفه برشلونة بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني "الليجا".

وباتت مسابقة الدوري الإسباني على مقربة من النهاية، خاصة أن 12 جولة فقط تفصلنا عن معرفة الفريق المتوج باللقب ما بين العملاقين ريال مدريد أو برشلونة.

وبالنظر لجدول مباريات الفريقين في المسابقة، نجد أن الريال وبرشلونة سيمران بعدد من المواجهات الصعبة، بالنظر للحالة الفنية والطريقة التي فقد بها الملكي والكتالوني نقاط هذا الموسم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز المواجهات الصعبة التي سيخوضها كلا الفريقين، والتي ستحدد الفريق المتوج بالليجا هذا الموسم: 

*مباريات برشلونة: 

اعتاد برشلونة هذا الموسم عى تحقيق الانتصارات على ملعبه كامب نو بأي طريقة، مهما كانت قوة المنافس الذي سيخوض أمامه المواجهة، ولكنه خارج ملعبه فسجله دائما ما كان سيئا حتى لو كان الخصم متراجعا في الترتيب.

- أولى المباريات الصعبة التي من الممكن أن يخسر فيها برشلونة نقاط، ستكون في الجولة الـ 30 أمام إشبيلية بملعب رامون بيزاخوان، أمام خصم عنيد اعتاد أن يسبب العديد من الأزمات للفريق الكتالوني في الأندلس.

- ثاني المباريات الصعبة، ستكون في الجولة الـ 31 أمام أتلتيك بيلباو على ملعب كامب نو، حيث أن الصعوبة تمكن في كون الفريق الباسكي انتصر على برشلونة مرتين هذا الموسم بملعبه الصعب سان ماميس، ومبارياته الأخيرة في كامب نو لم تكن سهلة بالمرة على الفريق الكتالوني.

- ثالث المباريات الصعبة لبرشلونة، ستكون في الجولة الـ 32 أمام سيلتا فيجو المتراجع، ولكن ملعب بالايدوس دائما ما شهد في السنوات الأخيرة معاناة للبلاوجرانا، بالإضافة للسجل السيء للفريق الكتالوني هذا الموسم خارج ملعبه.

- رابع المباريات، أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الـ 33 بملعب كامب نو، فالروخي بلانكوس اعتاد التسبب في كوابيس لبرشلونة، والتي كان أخرها في السوبر الإسباني بالمملكة العربية السعودية.

- خامس المواجهات الصعبة لبرشلونة، ستكون أمام فياريال بملعب لاسيراميكا الصعب، فالحالة الفنية الحالية لبرشلونة تجعل تلك المباراة محتمل أن يفقد فيها نقاط، بسبب المعانأة في تحقيق الانتصارات في أراضي المنافسين.

*مباريات ريال مدريد:

على العكس تماما، مثل ملعب البرنابيو كابوسا لريال مدريد هذا الموسم، بخسارته العديد من النقاط السهلة أمام منافسيه، بالإضافة لفشله في الملاعب الصعبة والتي كان أخرها الخسارة أمام ليفانتي (1-0) في الجولة 25.

- أولى المباريات الصعبة التي من الممكن أن يخسر فيها الريال نقاط، ستكون في الجولة الـ 27 المقبلة، عندما يواجه ريال بيتيس الصعب على ملعبه بينيتو فيامارين، والذي انتصر عليه الملكي بصعوبة في المرحلة الأولى.

- ثاني المباريات الصعبة، ستكون أمام ريال سوسييداد في الجولة 30، على ملعب أنويتا الصعب، وما يزيد من احتمالة فقدان نقاط لمدريد، انتصر الفريق الباسكي عليه مؤخرا في كأس إسبانيا (4-3) على سانتياجو برنابيو.

- ثالث المباريات، ستكون أمام خيتافي في الجولة 33، على ملعب البرنابيو في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه الأخير هذا الموسم، باحتلاله ثالث ترتيب الدوري، ودائما مبارياته أمام الريال ما تمثل صعوبة على الفريق الملكي.

- رابع المباريات، ستكون أمام أتلتيك بيلباو في الجولة 34 على ملعب سان ماميس الصعب، والذي اعتاد دائما أن يكون عقبة كبيرة أمام الفريق الملكي، خاصة أن المضيف الباسكي يقدم مستوى مميز للغاية.

*ريال مدريد البطل حسابيا: 

عند النظر لجدول مباريات الفريقين، ودراسة احتمالية سقوط الفريق سواء بالتعادل أو الخسارة في الجولات الـ 12 المتبقية، نجد أن برشلونة قد يفقد نقاط في خمسة مباريات، والريال في أربعة، وهو ما يعطي مؤشر باحتمالية توسيع الفارق بين الفريقين، وفي النهاية يتوج الفريق الملكي باللقب الـ 34 في تاريخه بالدوري الإسباني.

حمل تطبيق سعودي الآن