قبل المونديال| تونس "الأفضل إفريقيا" تطمح لإنجاز تاريخي وسط غيابات بارزة

تاريخ النشر: 24/05/2018
1355
منذ 6 سنوات
قبل المونديال| تونس "الأفضل إفريقيا" تطمح لإنجاز تاريخي وسط غيابات بارزة

يستعد المنتخب التونسي، بقيادة المدير الفني نبيل معلول، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب استمر 12 عامًا.

ويلعب منتخب تونس، المنتخب العربي الوحيد الذي يشارك بالمونديال بقيادة فنية محلية، في المجموعة السابعة، برفقة منتخبات إنجلترا وبنما وبلجيكا.

ويدخل منتخب تونس المونديال بمعنويات مرتفعة، كونه أفضل المنتخبات الإفريقية في التصنيف الدولي، حيث يحتل المركز الرابع عشر عالميًا، قبل المشاركة الخامسة في تاريخه بالمونديال، بعد 1978 و98 و2002 و06.

* مشوار التأهل

وبدأ المنتخب التونسي مشوار التأهل للمونديال، في المرحلة الثانية من التصفيات، حيث تغلب على نظيره الموريتاني بنتيجة (2-1) في الذهاب، ومثلها في الإياب.

وواجه نسور قرطاج منافسة شرسة على مقعد المونديال، في المجموعة الأولى من التصفيات النهائية، مع نظيره الكونغولي، قبل أن ينهي المنتخب التونسي مشواره في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة عن الكونغو الوصيف.

وحقق منتخب تونس 4 انتصارات مقابل تعادلين، وسجل النسور 10 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

* إنجازات تونس

وشارك المنتخب التونسي في كأس العالم 4 مرات، إلا أنه لا يزال باحثًا على بوابة الخروج من دور المجموعات الذي بات ملازمًا لنسور قرطاج في تاريخه بالمونديال، أما على المستوى الإفريقي، فإن تونس تحمل في جعبتها لقبًا واحدًا بكأس أمم إفريقيا عام 2004.

* نجوم الجيل الحالي

ويعاني المنتخب التونسي من غيابات بارزة في كأس العالم 2018 بسبب الإصابة، مثل طه ياسين الخنيسي ويوسف المساكني.

ورغم الغيابات، إلا أن المنتخب التونسي يضم عددًا من النجوم، مثل الحارس أيمن المثلوثي ومحمد أمين بن عمر وفخر الدين بن يوسف وأحمد العكايشي، ووهبي الخزري.

اقرأ أيضا

قبل المونديال| فرنسا.. جيل ذهبي يحلم بتكرار "معجزة 98"

قبل المونديال| الأخضر.. "معجزة عالمية" وتاريخ من الإنجازات القارية

حمل تطبيق سعودي الآن