تصريحات نارية من الخليوي.. النصر يمتلك 25 بطولة والهلال صاحب أول لقب دوري

تاريخ النشر: 14/04/2020
6660
منذ 4 سنوات
تصريحات نارية من الخليوي.. النصر يمتلك 25 بطولة والهلال صاحب أول لقب دوري

خرج تركي الخليوي الرئيس السابق لفريق توثيق بطولات الأندية السعودية، بتصريحات نارية، كشف خلالها عن عدد الألقاب لكل نادي، وحقيقة تدخل الميول في عمل المؤرخين.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله أهم التصريحات التي أطلقها الخليوي، خلال حواره مع "عكاظ".

الدوري السعودي الممتاز انطلق بنظامه المعروف "نقاط، ذهاب وإياب، تساوي الفرص"، عام 1396-97، والبطل كان الهلال

بطولة كأس الملك انطلقت 1377، وفريق الوحدة هو أول بطل لها

الهلال هو أكثر الأندية السعودية تحقيقا للبطولات، بـ 59 بطولة ما بين محلية وخارجية، ثم الاتحاد بـ35 بطولة، والأهلي بـ31 بطولة، والنصر بـ25 بطولة، والشباب بـ23 بطولة، والاتفاق بـ11 بطولة، والوحدة بـ3 بطولات، والقادسية بـ3 بطولات، والرياض ببطولتين، والفتح ببطولتين، وأخيرا التعاون ببطولة واحدة.

البطولات الودية لا يمكن تصنيفها ضمن البطولات الرسمية التنافسية ذات المرجعية والنظام الكامل والفرص المتساوية

من الخطأ أن تدرج الأندية البطولات الودية ضمن إنجازاتها، لأنها استعدادية لموسم جديد أحيانا، أو تنشيطية، وغير محكومة بأطر واضحة.

تم الاستناد إلى معرفة عدد البطولات من خلال قرارات المرجعية الرسمية، ولم يعتمد أي بطولة ارتجالا،وفتحنا الباب لكل معترض، ولم يستطع أحد مواجهتنا، أما ضجيج الإعلام فلسنا ملزمين بالرد عليه لأننا نُشّاد حق لا هواة صراخ.

الأندية تزيد بطولاتها حتى تلحق بأندية سبقتها أو ترى أنها على حق، فلا نستطيع مصادرة الآراء الأخرى بل ونحترمها، لكن عليهم معاملتنا بالمثل، ويجب الاحتكام إلى المرجعية "وزارة الرياضة واتحاد الكرة".

ميول المؤرخين تدخلت في عملهم و لبعضهم أقوال متناقضة، وآراء لا تتسق مع المنطق، وليست لديهم حجج داحضة سوى أنهم يسايرون الميول حبا في ناديهم، أو خشية من جماهيره وبعض مسؤوليه، أو نكاية بنادٍ منافس

حمل تطبيق سعودي الآن