"الهلال يساوي 2 النصر".. سجل أبطال الدوري السعودي

تاريخ النشر: 29/08/2020
6372
منذ 4 سنوات
"الهلال يساوي 2 النصر".. سجل أبطال الدوري السعودي

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بشكل رسمي، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2019-2020.

ورفع الهلال، رصيده في صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى 66 نقطة، بفوزه مساء السبت، على فريق الحزم، باربعة أهداف لواحد، ضمن منافسات الجولة 28.

ويبتعد الهلال، عن أقرب منافسيه النصر "الوصيف"، بـ6 نقاط، وحتى في حال خسارته في آخر جولتين، وفوز العالمي، فإن نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، ستكون لصالح الزعيم.

وخسر الهلال، في الدور الأول من بطولة الدوري، أمام النصر، بهدفين لواحد، قبل أن يرد بقوة في مباراة الإياب، عندما ضرب بنتيجة (4-1).

ووفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حال تساوي فريقين في النقاط، بنهاية مسابقة الدوري، يتم النظر إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما، وليس فارق الأهداف.

* بطولات الهلال

وهذا اللقب، هو السادس عشر في تاريخ الهلال، بمسابقة الدوري السعودي، بمختلف مسمياته، منذ انطلاق النسخة الأولى المعتمدة في سجلات الاتحاد السعودي لكرة القدم "1976-1977".

والهلال بـ"اللقب السادس عشر في تاريخ الدوري"، أصبح يبتعد في صدارة قائمة أكثر الأندية المتوجة بالمسابقة المحلية الكبرى، عن أقرب منافسيه النصر والاتحاد، اللذان يحلان في المركز الثاني، بـ8 بطولات كاملة.

وعبر تاريخ بطولة الدوري، توّجت 7 أندية باللقب، يتزعمهم الهلال، ويعقبه النصر والاتحاد، ثم كل من "الشباب، والأهلي، والاتفاق، والفتح".

وفيما يلي.. سجلات الأندية المتوجة ببطولة الدوري السعودي:

- الهلال: 16 لقبًا.

- النصر: 8 ألقاب.

- الاتحاد: 8 ألقاب.

- الشباب: 6 ألقاب.

- الأهلي: 3 ألقاب.

- الاتفاق: لقبان.

- الفتح: لقب.

حمل تطبيق سعودي الآن