صفقة النصر الجديدة تكتسح الهلال "في ميركاتو وداع النجوم التاريخيين"

تاريخ النشر: 26/10/2020
3280
منذ 3 سنوات
صفقة النصر الجديدة تكتسح الهلال "في ميركاتو وداع النجوم التاريخيين"

أغلق مساء الأحد، الموافق الخامس والعشرين من أكتوبر 2020، باب الميركاتو الصيفي، في المملكة العربية السعودية.

وفتح باب الميركاتو الصيفي في المملكة، في موعد استثنائي، بسبب تأخر نهاية الموسم الرياضي الماضي 2019-2020، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وشهد الميركاتو الصيفي الحالي، نشاطًا كبيرًا من النصر، مع تحرك هلالي، في الأيام الأخيرة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة بين ميركاتو النصر والهلال، في صيف 2020، للسيطرة على الألقاب والبطولات، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021..

* ميركاتو النصر

نجح مجلس إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، في حسم 12 صفقة جديدة؛ هم: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، علي الحسن، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، بيتي مارتينيز، عبدالفتاح عسيري، رائد الغامدي"، بالإضافة إلى تحويل إعارة المدافع البرازيلي مايكون بيريرا، من جلطة سراي التركي، إلى شراء نهائي.

ومن بين الصفقات الـ13، قررت إدارة النصر، إعارة أمين بخاري، حارس المرمى القادم من الاتحاد، في الصيف الحالي، إلى العين، الصاعد حديثًا إلى دوري المحترفين السعودي، لاكتساب الخبرة.

- قيمة الصفقات: 160 مليون ريال تقريبًا.

- الصفقات المحلية: 11.

- الصفقات الأجنبية: 3.

- أغلى صفقة: بيتي مارتينيز "73 مليون ريال تقريبًا".

وفي المقابل، تخلى النصر، على العديد من اللاعبين الكبار؛ أبرزهم: "النيجيري أحمد موسى، البرازيلي جوليانو دي باولا، والمدافع عمر هوساوي".

* ميركاتو الهلال

من ناحيته، فإن مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، نجح في إبرام 4 صفقات رسمية؛ هم: "عبدالله الجدعاني، حبيب الوطيان، فواز الطريس، لوسيانو فيتو".

كما حول الهلال، استعارة المهاجم الشاب صالح الشهري، من نادي الرائد، إلى شراء نهائي، مقابل ما يقرب من 10 ملايين ريال.

- قيمة الصفقات: 54 مليون ريال تقريبًا.

- الصفقات المحلية: 4.

- الصفقات الأجنبية: 1.

- أغلى صفقة: لوسيانو فيتو "31 مليون ريال تقريبًا".

وودع الهلال، عددًا من أبرز نجومه؛ في مقدمتهم: ابن النادي نواف العابد، والهداف التاريخي للأجانب كارلوس إدواردو، بالإضافة إلى المدافع عبدالله الحافظ.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن