النصر "يخسر" أموال السويكت.. دفع 173 مليون ريال في 6 صفقات نارية

تاريخ النشر: 21/03/2021
2447
منذ 3 سنوات
النصر "يخسر" أموال السويكت.. دفع 173 مليون ريال في 6 صفقات نارية

يتواصل الحديث، في الساعات القليلة الماضية، بشأن إعلان وزارة الرياضة، حل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة الدكتور صفوان السويكت.

وزارة الرياضة، أعلنت الأحد، حل مجلس إدارة السويكت، مع تعيين عبد الله الدخيل، رئيسًا مؤقتًا، حتى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، خلال 10 أيام فقط.

وأهم ما ميز النصر في عهد صفوان السويكت، قدرته البارعة على حسم صفقات من العيار الثقيل، دعمت صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة من 2019، حتى الآن.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، أبرز 6 صفقات، أبرمها النصر في فترة الرئيس السابق..

1. بيتي مارتينيز

استطاع النصر، التعاقد مع النجم الأرجنتيني بيتي مارتينيز، في صفقة مدوية، صيف 2020، قادمًا من أتالانتا يونايتد الأمريكي، بما تصل قيمته إلى 71 مليون ريال سعودي.

2. عبد الفتاح عسيري

سيطر اسم عسيري، في وقت سابق، على عناوين التقارير الصحفية، بعدما فضل الرحيل عن الأهلي، نحو النصر، فيما دفع الأخير قيمة الفترة المتبقية في عقده، في صفقة كلفته 34 مليون ريال تقريبًا.

3. علي الحسن

أبدع الحسن في قيادة خط وسط الفتح، الموسم الماضي، ما دفع الهلال والنصر إلى محاولة ضمه، قبل أن يخطف الأخير خدماته، بـ25 مليون ريال.

4. علي لاجامي

المدافع البالغ من العمر 24 عامًا، انضم إلى العالمي، صيف 2020، بعدما أظهر مستويات رائعة مع الفتح، في صفقة قدرت قيمتها بـ25 مليونًا.

5. عبد المجيد الصليهم

تألق الصليهم مع الشباب، لذا سارع النصر إلى التعاقد معه، وشراء المدة المتبقية في عقد متوسط الميدان، في صفقة، وصل إجمالي قيمتها إلى 12 مليون ريال سعودي.

6. مايكون بيريرا

انتهى عقد النجم البرازيلي مايكون، في نهاية الموسم المنصرم، مع النصر، لذا عاد إلى جلطة سراي التركي، ووسط مطالبات الجماهير بالحصول على خدماته نهائيًا، دفع السويكت 7 ملايين ريال، في عقد، مدته موسم واحد فقط.

يشار إلى أنه كان من المفترض أن يستمر صفوان السويكت في منصبه، في الفترة من عام 2019 إلى 2023.

وصعد الفريق الأول في النصر، إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع المدير الفني الكرواتي آلين هورفات.

يذكر أن آخر بطولة حققها النصر مع السويكت، كانت كأس السوبر السعودي، على حساب الهلال.

حمل تطبيق سعودي الآن