تقرير| قبل ميسي.. ضحايا محمد صلاح في أوروبا

تاريخ النشر: 03/09/2018
1180
منذ 5 سنوات
تقرير| قبل ميسي.. ضحايا محمد صلاح في أوروبا

واصل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، كتابة التاريخ العربي في كرة القدم، بعدما دخل القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باسم "ذا بيست".

محمد صلاح، الذي تربع على عرش الكرة الإنجليزية الموسم الماضي كأفضل لاعب وهداف للبريميرليج، توجه الآن إلى الجوائز الفردية العالمية، فبعد حصوله على المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي أوروبا الموسم الماضي ضمن على الأقل المركز الثالث كأفضل لاعب في العالم.

العالم بأجمعه انتظر اللاعب الذي سينهي أسطورة سيطرة كريستيانو رونالدو أو ميسي على التواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، ولم يتوقع أحد أن يكون هذا اللاعب مصريا عربيا، وهو النجم محمد صلاح الذي أخرج الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي من القائمة لأول مرة منذ عام 2007.

وبذلك ينضم ميسي إلى قائمة ضحايا محمد صلاح في أوروبا بعد موسم مليء بتحطيم الأرقام القياسية، وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي..

دروجبا

تحطى محمد صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق موسم (2009-2010)، وأصبح أكثر لاعب إفريقي إحرازا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا.


إيتو

إيتو أيضا كان أحد ضحايا محمد صلاح، بعدما نجح النجم المصري في تسجيل 10 أهداف الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، حيث كسر الرقم القياسي المسجل باسم مهاجم الكاميرون مع إنتر ميلان برصيد 8 أهداف كأكثر لاعب إفريقيا تسجيلا للأهداف في "تشامبيونز ليج" في موسم واحد.


رابح ماجر

أنهى محمد صلاح تربع الأسطورة الجزائري رابح ماجر على صدارة هدافي العرب في دوري أبطال أوروبا، الذي كان يمتلكه برصيد 12 هدفا، لكن نجم ليفربول وصل للهدف رقم 13، وتربع على عرش القائمة.


رونالدو وسواريز وشيرار

محمد صلاح أنهى الموسم الماضي كأكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد من الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفامتفوقا على آلان شيرار، كريستيانو رونالدو، ولويس سواريز الذين سجلوا 31 هدفا في الموسم.


توريس

يعتبر صلاح أكثر لاعب في ليفربول تسجيلا للأهداف في أول مواسمه بقميص الريدز، متخطيًا الإسباني فرناندو توريس الذي سجل 33 هدفًا موسم (2007-2008).


روبي فاولر

وصل عداد أهداف صلاح إلى 44 هدفا، متخطيًا روبي فاولر الذي أحرز 36 هدفا موسم (1995-96)، مع العلم أن المصري احتاج 52 مباراة للوصول لهذا الرقم، بينما سجل المهاجم الإنجليزي السابق أهدافه في 53 مباراة.


اقرأ أيضا

جوائز الأفضل في أوروبا| كم نقطة حصل عليها محمد صلاح؟

" ذا بيست " | ترشيح هدف محمد صلاح أمام إيفرتون لجائزة بوشكاش للأفضل في العام

حمل تطبيق سعودي الآن