رئيس اتحاد الكرة السابق بعد التأهل للمونديال: حان وقت الاحتراف!

تاريخ النشر: 25/03/2022
347
منذ سنتين
رئيس اتحاد الكرة السابق بعد التأهل للمونديال: حان وقت الاحتراف!

أعرب أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، عن سعادته بتأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم 2022، قائلًا إن كرة القدم أصبحت حضارة ومنهج واسلوب حياة.

وتأهل منتخب السعودية رسميًا إلى كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، رغم تعادله مع الصين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الشارقة الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم.

وقال عيد، خلال تصريحات تليفزيونية، "من زرع حصد، نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، ووزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل، على التطور الذي شاهدناه على مستوى الرياضة السعودية".

وفي هذا السياق، دعا رئيس اتحاد الكرة السابق نحو ضرورة توجيه اللاعبين السعوديين للاحتراف الخارجي، قائلًا "يجب أن تضع قدم اللاعب السعودي للاحتراف حتى تكتمل الصورة، ليس لدينا لاعبون في الدوريات القوية في الخارج، على عكس بعض الدول الآسيوية الأخرى".

وتابع "أعتقد أن لدينا الشيء الكثير لنقدمه للرياضة السعودية، من خلال الأكاديميات والمراكز والأندية، وفي النهاية، نتمنى أن يعكس التأهل السادس لكأس العالم، صورة وحضارة جديدة للكرة السعودية، خاصة وأن قطر من دول الجوار الأشقاء، وحضور الجماهير السعودية والحضور الإعلامي للمملكة سيكون مختلفًا، وأسأل الله أن يكلل النجاح للجميع".

ترتيب السعودية بعد مباراة الصين

ويحتل منتخب السعودية وصافة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب اليابان المتصدر بـ21 نقطة.

وتأهل منتخبا السعودية واليابان إلى كأس العالم رسميًا عن المجموعة الثانية، بينما تأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

اقرأ أيضا

أول تعليق من سلمان الفرج بعد تأهل السعودية لكأس العالم رسميا

هروب نجوم السعودية.. حافلة الأخضر تقتحم ملعب مباراة الصين

حمل تطبيق سعودي الآن