"أسلحة نارية".. تكتيك جارسيا يهدي النصر الفوز أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 01/10/2022
3253
منذ سنة
أسلحة نارية.. تكتيك جارسيا يهدي النصر الفوز أمام الاتحاد

لا صوت يعلو داخل الشارع الرياضي السعودي فوق صوت كلاسيكو النصر والاتحاد، والذي يأتي ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، نظيره الاتحاد، على ملعب "مرسول بارك"، غدًا الأحد،  في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

النصر يتواجد في المركز الخامس برصيد 9 نقاط، بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما يحتل الاتحاد المركز العاشر برصيد 10 نقاط.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز المزايا الفنية التي تمنح التفوق للنصر أمام الاتحاد..

- قوة ثنائية تاليسكا وأبو بكر

منذ أن عاد البرازيلي أندرسون تاليسكا لقيادة خط هجوم النصر وعادت لقوة من جديد للعالمي على المستوى الهجومي، حيث تمكن صاحب الـ 28 عاما من تسجيل هدفين في أخر جولتين، بمعدل هدف في كل مباراة.

ويتميز تاليسكا باللعب في كل مراكز الهجوم وهو أمر جيد ويزيد من فاعلية النصر على مرمى الخصوم بالإضافة إلى إجادته اللعب بضربات الرأس.

وجود الكاميروني فنسينت أبو بكر في حالته البدنية والفنية إلى جانب تألق تاليسكا سوف يمنح النصر الأفضلية في مواجهة الغد على المستوى الهجومي في ظل قدرة الثنائي على هز شباك المنافسين.

- البناء الهجومي واستغلال الأطراف

يعتمد الأسباني رودي جارسيا المدير الفني لنادي لنصر، على طريقة 4-2-3-12، واستغلال بناء الكرة من الخلف من أجل خلق المساحات في دفاعات الخصوم.

أسلوب جارسيا يمنح الأفضلية للنصر على مستوى الاستحواذ، حيث يجيد العالمي دائمًا الاختراق من خلال الأطراف عن طريق الثلاثي سامي النجعي وخالد الغنام وعبد الرحمن غريب، ومن ثم لعب الكرات العرضية للثنائي المتوهج فينسنت أبو بكر وأندرسون تاليسكا.

- التصويب من خارج منطقة الجزاء

يتمير نادي النصر في عملية التصويب من خارج منطقة الجزاء سواء في الكرات المتحركة أو الكرات الثابتة وهو الأمر الذي تم ترجمته خلال مواجهة الطائي الماضية.

نجح العالمي في تسجيل 7 أهداف خلال الجولات الأربعة الماضية، من بينهم 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء من تصويبات قوية، حيث تمكن جوستافو من تسجيل هدف، ونجح تاليسكا من تسجيل هدف أخر من ركلة ثابتة، وأيضًا عبد الرحمن غريب الذي سجل هدفًا من ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء.

اقرأ أيضًا..

"عبقرية سانتو".. 3 مميزات تمنح الاتحاد التفوق قبل مواجهة النصر 

إصابة فييتو وعودة البليهي..الهلال يختتم تدريباته استعدادا للتعاون 

اقرأ أيضا

90 دقيقة تاريخية.. جروهي يهدد النصر بـرقم قياسي مع الاتحاد

غيابات الاتحاد.. من يعوض رومارينيو في كلاسيكو النصر؟

حمل تطبيق سعودي الآن