كرة القدم النسائية السعودية

تاريخ النشر: 24/10/2022
1433
منذ سنة
كرة القدم النسائية السعودية

يُعد إنشاء الدوري جزءًا من خطة كبيرة لكرة القدم النسائية السعودية والتي تشمل تطوير المدربين والحكام واللاعبين وإنشاء منتخب نسائي للتأهل إلى كأس العالم للسيدات

كرة القدم النسائية السعودية

خطت كرة القدم النسائية السعودية خطوة مهمة أخرى إلى الأمام من خلال التدريج الناجح للدوري الوطني الأول للبلاد واستكماله ، مما يوفر المزيد من التشجيع للفتيات اللواتي يرغبن في ممارسة رياضة كرة القدم في المملكة.

يُعد إنشاء الدوري جزءًا من استراتيجية أوسع لكرة القدم النسائية السعودية والتي تشمل أيضًا تطوير المدربين والحكام واللاعبين وإنشاء منتخب نسائي ، بهدف نهائي هو التأهل إلى كأس العالم للسيدات.

على الرغم من أن المسابقات النسائية أُقيمت في المملكة في عامي 2019 و 2020 ، والمعروفة باسم دوري كرة القدم المجتمعية للسيدات ، إلا أن هذا كان أول دوري وطني حقيقي يُلعب على ملاعب بالحجم الكامل.

وقال إبراهيم القاسم ، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم: كان بدء الدوري هدفًا منذ أن بدأنا العمل جنبًا إلى جنب مع الهيئات الحكومية.

"لقد تحقق الحلم اليوم. اليوم ، رأينا الفرحة بين النساء ، ليس فقط من النساء وأنشأت المملكة العربية السعودية إدارة لتطوير كرة القدم النسائية في عام 2019 ومنذ ذلك الحين تلقت التشجيع والدعم من الفيفا. خلال زيارته للمملكة العام الماضي ، شدد رئيس FIFA جياني إنفانتينو على أهمية تطوير كرة القدم النسائية السعودية بما يتماشى مع استراتيجية FIFA العالمية لكرة القدم للسيدات.

في نوفمبر ، تم تعيين الألمانية مونيكا ستاب كأول مدرب على الإطلاق لفريق السيدات السعوديات الذي من المقرر أن يلعب أول مباراة ودية له في فبراير.

"نحن ممتنون جدًا لـ FIFA وعلى كل المساعدة وكل الدعم ل كرة القدم النسائية السعودية. حتى خارج الساعات ، الرسائل النصية وطرح الأسئلة وبالطبع هناك دعم كبير من السيد جياني إنفانتينو عندما جاء إلى المملكة العربية السعودية في يناير 2021 وقام بزيارة المنتخب الوطني للسيدات في تدريب، وألقى خطابًا ملهمًا للغاية.

قالت عدوة العريفي ، وكيل التخطيط الاستراتيجي والاستثمار بوزارة الرياضة ، إن هناك رسالة واضحة للفتيات والنساء يرغبن في المشاركة في كرة القدم ، وليس فقط كـ لاعبات. قالت: "هناك الكثير من الفتيات والنساء المتحمسات لكرة القدم". في نوفمبر ، تم تعيين الألمانية مونيكا ستاب كأول مدرب على الإطلاق لفريق السيدات السعوديات الذي من المقرر أن يلعب أول مباراة ودية له في فبراير."اليوم ، نقول لهم أن الفرصة متاحة لهم كلاعبين أو مدربين أو حكمين أو إداريين. سنعمل جاهدين معهم لتمثيل المملكة العربية السعودية بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكنوا من تحقيق الأفضل ".

من المقرر أن يصبح يوم الإثنين يومًا تاريخيًا لجميع الرياضات النسائية في المملكة العربية السعودية. على وجه الخصوص ، لكرة القدم للسيدات. هذا هو اليوم الذي ينطلق فيه دوري كرة القدم الإقليمي الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم في جميع أنحاء البلاد.

ويشارك في المرحلة الأولى ستة عشر فريقًا ، على أن تُلعب معظم المباريات في العاصمة الرياض وجدة والدمام.

ينقسم الدوري ، كما يوحي اسمه ، إلى ثلاث مناطق: منطقة وسط من ستة فرق ، ومنطقة غربية من ستة فرق ، ومنطقة شرقية مكونة من أربعة فرق.

بالإضافة إلى إنشاء بطولات الدوري الجديدة ، عين الاتحاد مونيكا شتاب لقيادة الفريق الوطني لكرة القدم النسائية السعودية. كانت المدربة الألمانية قد أمضت وقتًا في الرياض في ديسمبر 2020 ، عندما تمت دعوتها إلى المملكة لقيادة دورة تدريبية في رخصة C للسيدات.

مسيرة ستاب كلاعبة شهدت ذهابها إلى فرنسا وإنجلترا قبل أن تعود إلى ألمانيا وإلى الدوري الألماني للسيدات. ثم أصبحت مدربة تعمل في اتحاد كرة القدم الألماني.

قادها عملها إلى أكثر من 80 دولة على مدى العقود الأربعة الماضية عملت في حوالي أكثر من 80 دولة على مدار الاربعة عقود الماضية، بما في ذلك قطر والبحرين وإيران.

كان تعيين ستاب بلا شك خطوة ذكية من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم  ، حيث إنها ليست فقط مدربة كرة قدم رائدة ولكن لديها أيضًا خبرة في العمل في البلدان الإسلامية.

قم بزيارة مباريات اليوم للتعرف على اهم الاحداث الرياضية يوميًا

الدوري السعودي النسائي

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي النسائي الرسمي الأول في نوفمبر 2021.

القرار الذي يدعي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النسائية السعودية ياسر المشعل أنه يؤكد كيف أن الاتحاد "حريص على تمهيد الطريق لكرة القدم للسيدات السعوديات الذي تم إنشاؤه في البداية في عام 2017 ، وقد تم تصميم الإطار بشكل واضح لتعزيز وزيادة نمو كرة القدم للسيدات. كرة القدم النسائية في البلاد.

في 4 أكتوبر 2019 ، أطلقت المملكة العربية السعودية أول دوري  كرة القدم النسائية السعودية. ومع ذلك ، على عكس الدوريات العادية ، ضمت البطولة سبعة فرق تلعب مع ثمانية لاعبين على أرض الملعب وثمانية على مقاعد البدلاء. في ديسمبر ، فاز نسور جدة بالدوري. ويُشار إلى أن الألعاب التي تم لعبها حتى الآن هي فقط في جدة.

في عام 2020 ، تم إنشاء دوري في جميع أنحاء البلاد. وبلغ عدد الفرق المشاركة 24 فريقا عشرة فرق من الرياض وجدة وأربعة من الدمام.

يلعب كل فريق من المدينة المذكورة ، باللعب في نظام المدينة ، بعضهم البعض للتقدم إلى جولات البطولة.

في هذه النسخة غير الرسمية الأولى ، فاز نادي التحدي الرياضي النسائي على نسور جدة بنتيجة 2-1 في نهائي البطولة يوم 17 ديسمبر 2020 ليفوز باللقب.

تعرف على اخر صفقات مانشستر يونايتد

دوري كرة القدم النسائية السعودية

الدوري ، الذي بدأ في 22 نوفمبر ، سيقام على مرحلتين.

وتضم المرحلة الأولى 16 فريقا ستة من الرياض وستة من جدة وأربعة من الدمام. ستقام الألعاب في المدن المذكورة أعلاه.

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى من الرياض وجدة بجولتين ، بينما ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من الدمام إلى المرحلة الثانية وهي بطولة المملكة النهائية التي ستقام مطلع العام المقبل في جدة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. تعد الألعاب بأن تكون مفيدة في تطوير كرة القدم للسيدات في البلاد.

بخمسة انتصارات و 53 هدفا ، توج الشعلة الشرقية ببطولة دوري المنطقة الشرقية.

ضمنت المملكة والتحدي يوم الأربعاء مكانهما في نهائي البطولة الوطنية لكرة القدم النسائية  السعودية بعد فوز مفاجئ في نصف النهائي على اليمامة ونسور جدة في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وفاز اليمامة بالدوري المركزي للبطولة الإقليمية الافتتاحية لكرة القدم بينما فاز نسور جدة باللقب الغربي لـ يجعلهم مرشحين للوصول إلى نهائي يوم السبت.

لكن كان لدى المملكة والتحدي ، الوصيفان في القسم الشرقي والوسطى على التوالي ، أفكار أخرى.

وفي أول نصف النهائي ، فازت المملكة على اليمامة بنتيجة 3-1 بثنائية من سامية العوني وهدف واحد من ياسمين طبيلة. وسجلت نورة عبدالمحسن عزاء اليمامة.

وشهد النصف الثاني هزيمة نسور جدة من التحدي 1-0 بهدف من لارا الجمال.

أعلنت إدارة كرة القدم النسائية السعودية في الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤخرًا أن الفائزين بالبطولة سيحصلون على 80 ألف دولار ، فيما سيحصل المركز الثاني على 67 ألف دولار ، والثالث على 53 ألف دولار. بالإضافة إلى ذلك ، سيذهب كل من 2700 دولار إلى أفضل حارس مرمى ولاعب وأفضل هداف.

تم إطلاق دوري كرة القدم الذي يتكون من 16 فريقًا - الذي قام بتنظيمه اتحاد كرة القدم الآسيوي - في شهر ديسمبر وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام ، بنظام تأهل الفرق الثلاثة الأولى في المنطقتين الغربية والوسطى ، والفرق في المراكز الأولى من المنطقة الشرقية للبطولة الوطنية لكرة القدم ، والتي قد بدأت في ليلة رأس السنة الجديدة.

إطلع معنا على اخبار الرياضة السعودية من خلال زيارة اخبار السعودية

كرة القدم النسائية السعودية

تستقبل مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة أفضل ثمانية فرق كرة القدم النسائية السعودية في المملكة العربية السعودية في يوم رأس السنة الجديدة حيث يتنافسن على البطولة الوطنية لدوري كرة القدم الإقليمي الافتتاحي.

تم تقسيم المسابقة المكونة من 16 فريقًا - والتي نظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى ثلاثة أقسام ، حيث تأهلت الفرق الثلاثة الأولى في المنطقة الوسطى والغربية والفريقان الأولان من المنطقة الشرقية للبطولات الوطنية.

وسيكون بطل الغرب نسور جدة والشرقي فلامس و بطل الوسط اليمامة من بين الفرق المرشحة للبطولة. وتتنافس خمسة فرق العاصفة والمملكة والتحدي وسما وميراس.

رحب الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًا بـ مدربته الأولى للمنتخب الوطني للسيدات ، مونيكا ستاب ، في منصبها الجديد في الرياض.

تم تعيين الألمانية ذات الخبرة العالية في أغسطس 2021 وعقدت أول جلسة تدريبية لها مع المنتخب الوطني في هذا الشهر. تعتبر رائدة في التطوير العالمي للعبة السيدات ، وقد وصلت إلى المملكة بخبرة دولية كبيرة كلاعبة و كمديرة على المستوى الوطني ومستوى الأندية ، وفي مناصب تنفيذية رفيعة المستوى في مجالس الإدارة.

وأعربت ستاب عن سعادتها بكونها جزءًا من تاريخ كرة القدم النسائية السعودية ، قائلة: "قد لا يكون الأمر واضحًا لأولئك الذين لم يزوروا البلاد ، لكن يجب أن تكون هذه واحدة من أكثر الفرص إثارة في أي مكان في الرياضة ، وأشعر بالفخر لقيادة المملكة العربية السعودية. أول منتخب نسائي ".

كانت أول تجربة ستاب لكرة القدم للسيدات في المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2020 بعد أن تمت دعوتها إلى المملكة لقيادة دورة تدريبية للسيدات برخصة C. والتقت خلال زيارتها بمسؤولين من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وأكاديمية مهد الرياضية بالرياض. قالت إنها اكتشفت شغفًا بكرة القدم في البلاد وطموحات كبيرة لتطوير لعبة السيدات.

منذ تعيينها ، كانت ستاب - المدربة السابقة لنادي إف سي فرانكفورت (المعروف الآن باسم إينتراخت فرانكفورت) ، والمنتخبات الوطنية في البحرين وقطر - تلقي نظرة فاحصة على جميع جوانب كرة القدم السعودية. وكجزء من ذلك ، زارت المنتخب الوطني لكرة الصالات والأندية النسائية المجتمعية ، والتقت بالمدربات السعوديات المرخصات ، وأشرفت على الجوانب الفنية لمركز الرياض الإقليمي لتدريب الشباب ، والتقت بالمدرب الرئيسي للمنتخب السعودي للرجال "هيرفي رينارد".

قال ستاب: "البلد يعشق كرة القدم: الصغار والكبار ، الفتيان والفتيات". "إنها توحد البلاد. ومنذ زيارتي الأولى للمملكة شعرت بشغف حقيقي للعبة. هناك طاقة من الأمل والتفاؤل والإثارة وهذا أمر منعش للغاية على المستوى الشخصي.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا موهبة. في بلد يبلغ تعداد سكانها 35 مليون نسمة ، ثلثهم تحت سن الـ35 ، فإن الفرصة هائلة للعثور على اللاعبين الشباب ورعايتهم وتطويرهم. وهناك استراتيجية طويلة المدى في مكانها.

"لذا ، لدينا كل المكونات. نحن لا نحاول فجأة بيع كرة القدم. لسنا بحاجة الى تعيش في قلوب الناس ، إنها لعبتهم الوطنية. ولكن هناك الآن خطة واضحة جاهزة وفرصة لإطلاق هذه الإمكانات الهائلة والقيام بشيء تحويلي حقًا.

"أنا بصراحة متحمس للغاية وفخور بأن ألعب دورًا صغيرًا في رحلة واحدة من أسرع الدول الرياضية نموًا في العالم."

قالت لمياء بهائي ، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس قسم كرة القدم النسائية السعودية: "نحن في رحلة تطوير مثيرة للغاية و ملتزمون بالاستثمار في جميع مجالات كرة القدم للسيدات لمنحها المنصة التي تستحقها حقًا.

"نعتقد جميعًا أن كرة القدم للجميع في المملكة. بفضل دعم قيادتنا الموقرة ، والاستثمار المكثف في الرياضة النسائية كجزء من الرؤية التحولية 2030 ، لدينا الآن جميع الأسس التي وضعت لمستقبل مثير في المستقبل.

"فريقنا النسائي الشغوف في قسم كرة القدم للسيدات لديه طموحات لا حدود لها لخلق التاريخ معًا."

تعرف معنا على أخر أخبار فريق الهلال السعودي

منتخب كرة القدم النسائية السعودية

فاز منتخب السعودية لكرة القدم النسائية السعودية بأول مباراة دولية له على الإطلاق بفوزه على سيشل يوم الأحد بنتيجة 2-0.وأقيمت المباراة التي تدخل في إطار بطولة دولية للمباريات الودية على الملعب الوطني في جزر المالديف.

وسجلت البندري مبارك الهدف الأول في أول 14 دقيقة ، لتصبح أول لاعبة تسجل هدفًا لفريق كرة القدم النسائية السعودية في التاريخ.وسجلت مريم التميمي الهدف الثاني من ركلة جزاء خلال الشوط الثاني من المباراة.

بدأ فريق كرة القدم النسائية السعودية دوراته التدريبية في معسكر تحضيري يوم 14 يناير الجاري في مدينة جدة السعودية ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس) ، ثم سافر لاحقًا إلى الرياض في 27 يناير لاستئناف مرحلته التدريبية الثانية قبل التوجه إلى جزر المالديف للمرحلة التدريبية الثالثة والأخيرة من برنامجها الأول.

كما سيلعب الفريق مباراة ودية أخرى ضد جزر المالديف يوم الخميس.

وكانت مونيكا ستاب ، مدربة فريق كرة القدم النسائية السعودية ، قد أعربت عن أهمية هذه "اللعبة التاريخية" قبل المباراة قائلة: "هذه لحظة تاريخية لكرة القدم للسيدات في المملكة العربية السعودية".

"أريد أن أقول للاعبين أن يستمتعوا بالمباريات وأن أفخر بالتواجد في الفريق. وأضاف المدرب الألماني "يجب أن يقدموا أفضل ما لديهم خلال هاتين المباراتين ... إنهم محظوظون للغاية لأن هذه الفرصة لتمثيل المملكة العربية السعودية".

وقالت لمياء بن بهتان ، مديرة قسم كرة القدم النسائية السعودية وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ، إن المباراة حدث تاريخي كونها الأولى لفريق كرة القدم النسائي.

"هذه البداية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عنها قولها: "هناك رحلة طويلة لتحقيق هدفنا في المشاركة في البطولات الإقليمية والدولية"."وأود أن أطلب من اللاعبين الاستمتاع بهذه المباراة وأن أفتخر بكوني في هذه القائمة وأن تتاح لي الفرصة لعيش هذه التجربة ، والتي هي مجرد بداية لما سيأتي".

إنها خطوة أخرى حتى يتم تخفيف بعض القواعد الصارمة التي ما زالت مفروضة على النساء اللواتي يعيشن في المملكة العربية السعودية المحافظة للغاية.

حتى السنوات القليلة الماضية ، مُنعت النساء السعوديات في الغالب من المشاركة في الألعاب الرياضية في الأماكن العامة.ومع ذلك ، كان القادة السعوديون يسلطون الضوء على التقدم المحرز في قضايا النوع الاجتماعي في وقت تمحيص فيه الغرب سجل حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

في عام 2020 ، أطلقت دوري كرة القدم للسيدات الذي قال المنظمون إنه سيكون "قفزة كبيرة أخرى إلى الأمام لمستقبل بلدنا".يمكن للسعودية أن تتأهل لكأس العالم السادسة الشهر المقبل ، وفي عام 2023 تذهب إلى الصين في محاولة للفوز بكأس آسيا للمرة الرابعة. تتمتع الصقور الخضراء بتاريخ طويل وناجح ويمكن أن تنهي العام بمباريات ضد أمثال البرازيل أو الأرجنتين أو فرنسا.

ومع ذلك ، تبدأ رحلة الفريق النسائي الجديد في البلاد ضد سيشيل يوم الأحد في أول مباراة دولية لها على الإطلاق. يأتي الثاني ضد جزر المالديف بعد أربعة أيام ، وقد لا يكون الظهور التنافسي بعيدًا بمجرد الحصول على شهادة FIFA.

قد لا تكون المعارضة هي الأكثر بريقًا ، لكن هذه مواجهات تاريخية. ربما عندما تظهر الصقور في نهائيات كأس العالم وكأس آسيا في المستقبل - الخطة هي التأهل في غضون العقد المقبل - سوف ينظرون إلى هذه الألعاب على أنها ذات أهمية كبيرة ، حتى لو كانت النتائج قد لا تعيش طويلاً في الذاكرة.

تابع آخر اخبار نادي النصر السعودي

 أخبار كرة القدم النسائية السعودية

خطت كرة القدم النسائية السعودية في المملكة العربية السعودية خطوة مهمة أخرى إلى الأمام من خلال النجاح في تنظيم وإكمال أول دوري وطني في البلاد ، مما يوفر المزيد من التشجيع للفتيات اللواتي يرغبن في ممارسة الرياضة في المملكة.

يعد إنشاء الدوري جزءًا من استراتيجية أوسع لكرة القدم النسائية السعودية والتي تشمل أيضًا تطوير المدربين والحكام واللاعبين وإنشاء منتخب نسائي ، بهدف نهائي هو التأهل إلى كأس العالم للسيدات FIFA .

وقالت صبا ربيع توفيق ، لاعبة نسور جدة والتي قد بلغت الى الدور النصف النهائي ، "أتمنى أن تتقدم كرة القدم النسائية السعودية بشكل عام ، وأن تتمكن النساء من لعب كرة القدم في الخارج ، تمامًا مثل فرق الدوري السعودي للرجال".

"إن شاء الله ، سوف نحرز تقدمًا كلاعبات ونمثل وطننا مثل النساء في أي مكان آخر. بعد ذلك ، ستصبح كرة القدم عادية بالنسبة للفتيات كما هي بالنسبة للفتيان."

وحققت المملكة ، من مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية ، اللقب بفوزه على التحدي في مدينة الملك عبد الله الرياضية ، فيما فاز اليمنية على جدة الرياضية في مباراة تحديد المركز الثالث. بدأ الدوري في نوفمبر وضم 16 فريقًا ، مقسمة حسب المنطقة إلى ثلاث مجموعات. ثم تأهلت ثمانية فرق إلى الأدوار الإقصائية التي أقيمت في جدة هذا الشهر.

على الرغم من أن المسابقات النسائية أقيمت في المملكة في عامي 2019 و 2020 ، والمعروفة باسم دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات ، إلا أن هذا كان أول دوري وطني حقيقي يُلعب على ملاعب كاملة الحجم.

وقال إبراهيم القاسم ، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF): "كان بدء الدوري هدفًا منذ أن بدأنا العمل جنبًا إلى جنب مع الهيئات الحكومية". 

"لقد تحقق الحلم اليوم. اليوم ، رأينا الفرح بين النساء ، ليس فقط من النساء اللواتي فازن باللقب ولكن أيضًا من جميع النساء اللواتي شاركن في البطولة لأن المشاركة في هذه المسابقة كانت حلمًا بالنسبة لهن ".

أنشأت المملكة العربية السعودية إدارة لتطوير كرة القدم النسائية في عام 2019 ومنذ ذلك الحين تلقت التشجيع والدعم من الفيفا. خلال زيارته للمملكة العام الماضي ، شدد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو على أهمية تطوير كرة القدم النسائية السعودية بما يتماشى مع الفيفا العالمي.

في نوفمبر 2021 ، تم تعيين الألمانية مونيكا ستاب كأول مدرب على الإطلاق لفريق كرة القدم النسائية السعودية الذي من المقرر أن يلعب أول مباراة ودية له في فبراير 2022 .

"نحن ممتنون جدًا لـ FIFA وعلى كل المساعدة وكل الدعم. حتى خارج الساعات ، الرسائل النصية وطرح الأسئلة وبالطبع هناك دعم كبير من السيد جياني إنفانتينو عندما جاء إلى المملكة العربية السعودية في يناير 2021 وقام بزيارة المنتخب الوطني للسيدات في تدريبهن ، وألقى خطابًا ملهمًا للغاية قال القاسم.

قالت عدوة العريفي ، وكيل التخطيط الاستراتيجي والاستثمار بوزارة الرياضة ، إن هناك رسالة واضحة للفتيات والنساء اللواتي يرغبن في الانخراط في كرة القدم ، وليس فقط كـ لاعبات. قالت: "هناك الكثير من الفتيات والنساء المتحمسات لكرة القدم".

"اليوم ، نقول لهم أن الفرصة متاحة لهم كلاعبين أو مدربين أو حكمين أو إداريين. سنعمل جاهدين معهم لتمثيل المملكة العربية السعودية بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكنوا من تحقيق الأفضل ".

قدمت لمياء بهيان ، مديرة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، المزيد من الحافز.

وقالت: "رسالتي إلى الفتيات اللواتي يلعبن كرة القدم أو يرغبن في الانضمام ولعب كرة القدم هي دائمًا أحلام كبيرة واللعب بشغف ووضع قلبك في الملعب والتدريب".

"ستكون هناك الكثير من التحديات على طول الطريق ، لكن كرة القدم هي أعظم شيء يحدث لفتاة أو امرأة على الإطلاق. أعتقد أن نشأتي وأنا ألعب كرة القدم أضافت لي الكثير ، وأنا أشجع جميع الفتيات والنساء على ذلك. ألعب كرة القدم. وأنا أتحدث عن الشخصية الحكيمة ، الشخصية في الملعب وخارج الملعب ، والحديث فقط عن ممارسة الرياضة. لذا ، فقط اذهب إلى هناك وخذ الكرة ".

المدربة الجديدة لكرة القدم النسائية السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم النسائية السعودية ، الأربعاء ، تعيين مونيكا ستاب مدربًا جديدًا للمنتخب السعوديات لكرة القدم.

سيكلف ستاب بتدريب المنتخب الوطني النسائي الذي تم إنشاؤه حديثًا بعد أقل من عام بقليل من إنشاء دوري كرة القدم للسيدات السعوديات ، والذي من المتوقع أن يبدأ موسمه الثاني في نوفمبر.

رائدة في تطوير كرة القدم النسائية ، كانت أيقونة الرياضة الألمانية البالغة من العمر 62 عامًا تتمتع بمسيرة مهنية شهدت تمثيلها كيكرز أوفنباخ (1970-1977) و NSG Oberst Schiel في ألمانيا.

كما ارتدت ستاب حذاءها لكوينز بارك رينجرز وباريس سان جيرمان وساوثامبتون ، من بين آخرين في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات.

بعد تقاعدها في عام 1992 ، دربت SG Raunheim ، آخر نادٍ لها ، لمدة ست سنوات ، قبل أن تنتقل إلى نادي فرانكفورت الألماني لكرة القدم ، حيث فازت بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسيدات 2002 (الآن دوري أبطال أوروبا للسيدات) ، وأربعة ألقاب في الدوري وخمسة ألقاب. كؤوس ألمانية.

تم تعيينها مدربًا لمنتخب البحرين الوطني للسيدات في عام 2007 ، وفي عام 2013-14 لمنتخب قطر الوطني.

تعيش في غامبيا منذ أواخر خريف 2018 ، حيث تدير مشروع كرة القدم الغامبية الألماني ، الذي يهدف إلى تحسين هيكل كرة القدم للسيدات في الدولة الأفريقية.

تم إنشاء هذه المبادرة من قبل وزارة الخارجية الألمانية والاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية.

زار المدرب المخضرم حوالي 80 دولة حتى الآن. على عكس الرحالة العادي ، إلا أن لديها فكرة واضحة جدًا عن هدفها النهائي: مساعدة كرة القدم للسيدات والفتيات على التطور في جميع أنحاء العالم.

"لقد فزت بألقاب في الماضي ، لكن التطوير شيء مهم جدًا بالنسبة لي. إن مساعدة الفتيات على التطور ، من حيث شخصيتهن أيضًا ، أمر مهم للغاية بالنسبة لي. لقد أدركت أنني أفضل القيام بذلك على التركيز على الذهاب إلى كأس العالم".

كانت هناك نتائج واضحة للفرق السعودية لكرة الصالات للرجال والسيدات حيث تمت استضافة الكويت المضيفة من قِبل كل منهم في اليوم الثالث من دورة ألعاب دول مجلس التعاون الخليجي.

وسجلت اللاعبات السعوديات فوزهن الأول في البطولة عن طريق الفوز على لاعبات الكويت بنتيجة 2-1 بفضل هدفي النجمة ريم عبد الله والبندري مبارك .

كان من الواضح أن اللاعبين سعداء بالأداء حيث وضعوا هزيمتهم في اليوم الافتتاحي 4-1 أمام البحرين خلفهم بقوةلم يكن أداء فريق الرجال جيدًا على الرغم من البداية الإيجابية لمباراتهما.

منحت أهداف أسامة عبد الله وناصر الحارثي السعوديين التقدم 2-1 في الشوط الأول ، لكن الكويت عادت بقوة في الشوط الثاني لتحقق الفوز 3-2.

حقق منتخب كرة القدم النسائية السعودية الآن انتصاراً وخسارة في مباراتين بعد أن استهل مشواره يوم الاثنين بفوزه 3-1 على البحرين بفضل أهداف محسن فقيهي وفهد الرديني ومعز عسيري.

يفوز منتخب كرة القدم النسائية السعودية 1-0 في الدور قبل النهائي على البحرين بعد الوقت الإضافي سيشهد مواجهة البلد المضيف للعراق في قاعة مدينة الملك عبد الله الرياضية في المباراة النهائية يوم الجمعة.

تأهلت المملكة العربية السعودية إلى نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات 2022 للسيدات بعد تغلبها على البحرين 1- 0 في الوقت الإضافي بقاعة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة مساء الأربعاء.

وجاء هدف الفوز من البندري مبارك ليحسم مكانا في نهائي الجمعة ضد العراق الذي هزم الكويت بشكل شامل 12- 0 في نصف النهائي الآخر.

وستلتقي الكويت والبحرين في مباراة تحديد المركز الثالث قبل النهائي يوم 24 يونيو.

وصلت المملكة العربية السعودية إلى الدور نصف النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الصالات 2022 للسيدات بعد فوزها على عُمان 5-0 في قاعة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة مساء الإثنين.

وبهذه النتيجة ، احتل فريق الصقور الخضراء المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط ، بعد أن خسر مباراته الأولى 3-1 أمام الكويت ، التي احتلت الصدارة بست نقاط كحد أقصى. عمان كانت آخر مرة في المجموعة بعد أن خسرت كلتا المباراتين.

وجاءت أهداف السعودية من ثنائية كل من رغد مخيزن ولانا عبد الرازق ، وهدف من لين محمد ، لتحديد موعد مع البحرين الفائزة بالمجموعة الأولى في نصف نهائي البطولة يوم الأربعاء.

في غضون ذلك ، ستلتقي فلسطين وعمان في وقت سابق يوم الأربعاء في مباراة تحديد المركز الخامس.

وتنتهي البطولة التي يقوم بتنظيمها اتحاد كرة القدم غرب آسيا يوم الجمعة 24 يونيو بلعب مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع.

تعرف على اخر التطورات في الدوري الاسباني

تاريخ كرة القدم النسائية السعودية 

تتطور كرة القدم النسائية السعودية باستمرار ، وهناك المزيد والمزيد من الفتيات والنساء ، من جميع أنحاء العالم ، يكتشفن مباهج لعب كرة القدم. المملكة العربية السعودية ليست استثناء ، مع إنشاء إدارة تطوير كرة القدم النسائية في أكتوبر 2019 إستعدادًا ببدء حقبة جديدة للعبة السيدات هناك.

هدفها هو تعزيز ودعم ثقافة كرة القدم النسائية السعودية ، مع زيادة الوعي بأهمية الرياضة. تم إطلاق البطولة النسائية الافتتاحية للبلاد ، الدوري المحلي لكرة القدم النسائية ، في نوفمبر 2020 بعد تأجيل بسبب فيروس كورونا. تنافس أربعة وعشرون فريقًا من الرياض وجدة والدمام (يضم لاعبين يبلغون من العمر 17 عامًا فما فوق) على اللقب الأول ، والذي فاز به تحدي الرياض في النهاية.

خلال زيارته الأخيرة للمملكة ، شدد رئيس FIFA جياني إنفانتينو على أهمية تطوير كرة القدم النسائية السعودية بما يتماشى مع استراتيجية FIFA العالمية لكرة القدم للسيدات.

الهدف الرئيسي لخطة المملكة لتطوير كرة القدم النسائية السعودية هو الارتقاء بلعبة السيدات لكرة القدم إلى خطوة جديدة تمامًا في المملكة. كما أنه سيتم التركيز بشكل كبير على تطوير اللاعبين والمدربين والحكام . بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشجيع إنشاء فرق نسائية جديدة ، وسيتم تنظيم البطولات وتحسينها ، وسيتم إنشاء فرق وطنية ، وسيتم تكييف ملاعب كرة القدم مع احتياجات النساء في البلاد.في النهاية ، من المفترض أن يساعد ذلك في زيادة عدد النساء والفتيات اللواتي يرغبن في لعب كرة القدم. لمواصلة إحراز تقدم ، من المهم معرفة وفهم تاريخ كرة القدم النسائية والوضع الحالي لكرة القدم النسائية السعودية.

ان توفير المدربين ذوي الكفاءة العالية جزءًا لا يتجزأ من خطوات الترويج والتطوير. سيتم الاستعانة بالمدربات السعوديات لتحسين مستوى أداء اللاعبات.

كما انه هناك هدف وهو التركيز بشكل كبير على على الحكام المحليات حتى يتم تزويدهم بالأمور والمعرفة اللازمة لكي يستطيعوا إدارة المباريات الرسمية وغيرها من المباريات الاخرى بكفاءة كبيرة لذلك سيتم تكوين فريق من الحكام النساء السعوديات لإدارة البطولات المحلية والدولية . تحقيقا لهذه الغاية ، تم نقل 12 من أفضل حكام آسيا (من بين آخرين) إلى المملكة العربية السعودية لتولي مسؤولية مباريات الدوري للسيدات وتدريب 16 حكما سعوديا مبتدئا.

إيجاد آلية للنهوض باللاعبات من كافة الأعمار. هذا لضمان وجود عدد كافٍ من اللاعبين الموهوبين لتمثيل المنتخبات والأندية الوطنية.يدعم FIFA إدارة تطوير كرة القدم النسائية في العالم وخاصة كرة القدم النسائية السعودية وتنفيذ أهدافها ويقدم المساعدة في مراجعة وصقل استراتيجية التنمية. من خلال الاجتماعات الافتراضية ، تتم مناقشة العديد من القضايا والتحديات لإيجاد حلول معًا بما يتماشى مع استراتيجية FIFA لكرة القدم للسيدات. يتيح برنامج FIFA لتنمية المرأة لجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 فرصة التقدم للحصول على أموال وخبرات إضافية والاستفادة منها لتعزيز كرة القدم النسائية على المستوى الوطني.

تابع معنا اخر الانتقالات لنادي برشلونة

فاز منتخب كرة القدم النسائية السعودية للتو بأول مباراة دولية له ، حيث فاز على سيشيل بنتيجة 2-0. وسجل الهدف الأول البندري مبارك خلال الربع الأول ، تليها مريم التميمي التي ظهرت لفريقها في الشوط الثاني وسجلت من ركلة جزاء.

هذه هي أول غزوة للمملكة العربية السعودية في كرة القدم الدولية للسيدات وعندما سئل عن فرصة اللعب ضد بلد آخر ، لم تقلل المدربة مونيكا ستاب من أهمية هذه المباراة: "هذه لحظة تاريخية لكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية".

تنتمي إدارة كرة القدم النسائية السعودية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ، حيث أنشأت أول دوري إقليمي لها في نوفمبر 2021 ، مما أتاح للاعبين منصة لعرض مواهبهم على أمل تكوين المنتخب الوطني في نهاية المطاف.

انتقل نجم كرة القدم الشهير والمخضرم في هذه الرياضة ، بيليه ، إلى Twitter لتهنئة الفريق ، مؤكداً فقط على حجم اللحظة ، ليس فقط لكرة القدم النسائية السعودية ، ولكن لكرة القدم النسائية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

ظهور التحكيم النسائي ورفض الحكمة نورا.. الفراج يثير الجدل

أول تعليق من بن نافل على تدشين الفرق النسائية داخل قلعة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن