الجولة "10"| صدام النصر والهلال.. ظهور الشباب والاتحاد في الدوري

تاريخ النشر: 25/12/2022
432
منذ سنة

تنطلق منافسات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022، بإقامة 3 لقاءات، على أن يتم استكمال باقي المباريات غدا الإثنين.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

موعد مباريات الجولة العاشرة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تبدأ الجولة العاشرة بمواجهة ضمك أمام الوحدة في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت مكة المكرمة على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

وتقام في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، مباراة العدالة وأبها على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ويتم نقل اللقاء عبر شبكة قنوات SSC.

وتختتم مباريات اليوم في الدوري السعودي بمواجهة الاتفاق والخليج في الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد الأمير محمد بن فهد.

وتستكمل باقي مباريات الجولة العاشرة يوم الإثنين، بإقامة مباراتي الفتح أمام الشباب، والباطن ضد الرائد في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

وفي السادسة مساء يلعب الاتحاد أمام التعاون في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" ويستضيف الطائي نظيره الفيحاء في ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

تختتم مباريات الجولة العاشرة بديربي الرياض الذي يحتضنه ملعب مرسول بارك، حيث يواجه النصر غريمه التقليدي نادي الهلال في الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يتم نقل مباريات الدوري السعودي للمحترفين عبر شبكة قنوات SSC، الحاصلة على حقوق النقل التليفزيوني الحصري للمسابقات الرياضية في المملكة.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين

يتصدر النصر جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 22 نقطة، متساويا مع الشباب الذي لديه لقاء مؤجل أمام الاتحاد.

ويأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، والتعاون رابعا بنفس الرصيد، بينما الاتحاد في المركز الخامس بـ 18 نقطة.

ويقبع الباطن في المركز الأخير بجدول الترتيب بنقطة وحيدة، والخليج في المركز الخامس عشر بأربع نقاط، والعدالة في المركز الرابع عشر بنفس الرصيد.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي بعد الجولة التاسعة

يتصدر البرازيلي تاليسكا لاعب النصر صدارة جدول ترتيب الهدافين بـ 8 أهداف، ثم كارلوس جونيور لاعب الشباب وصيفا بـ 6 أهداف، وإيجالو مهاجم الهلال ثالثا بـ 5 أهداف.

ويتصدر كاكو لاعب التعاون صدارة جدول ترتيب صناع اللعب بـ 5 "أسيست"، وبنفس الرصيد يأتي كورنادو لاعب الاتحاد، ثم هتان باهبري لاعب الشباب ثالثا بـ 4 أسيست.

إحصائيات الدوري السعودي للمحترفين

تم تسجيل 170 هدف في 9 جولات من الدوري السعودي، كان رصيد الأجانب 113 هدف، والمحليين بـ 51 هدف، تم تسجيل 13 ركلة جاء، و6 أهداف ذاتية.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| عودة دوري روشن.. تأهيل عسيري وفشل صفقة نجم الأهلي

أحداث دوري روشن 8| قمصان الهلال والحكم يرفض تضحية نجم الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن