القيمة السوقية| نجوم النصر أغلى و"خسارة هلالية" قبل ديربي الرياض

تاريخ النشر: 25/12/2022
345
منذ سنة
القيمة السوقية| نجوم النصر أغلى وخسارة هلالية قبل ديربي الرياض

ساعات قليلة تفصلنا، على المباراة النارية التي ينتظرها الملايين داخل وخارج السعودية، تحت عنوان "ديربي الرياض" بين الكبيران النصر والهلال.

لا صوت يعلو حاليا، في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن استعدادات "الزعيم" و"العالمي"، لقمة مباريات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي.

وتتجه الأنظار، غدا الاثنين وتحديدا عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية، إلى إستاد مرسول بارك، لمتابعة مباراة "ديربي المملكة" بين الهلال والنصر. 

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ترتيب جدول دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، برصيد 22 نقطة من 9 مباريات، حقق العالمي الفوز في 7 مناسبات وتعادل في واحدة وخسر مثلها. 

على الجانب الأخر، يحتل الهلال المركز الثالث بترتيب جدول الدوري، برصيد 20 نقطة، جمعها خلال 9 مباريات، حقق الفوز في 6 وخسر اثنين، وتعادل في واحدة. 

 وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" القيمة السوقية للاعبي الهلال والنصر قبل مباراة ديربي الرياض..

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الهلال هذا الموسم، 49.63 مليون يورو، في انخفاض عن الموسم الماضي، حيث كانت القيمة السوقية تبلغ 62.38 مليون يورو.

في المقابل، تبلغ القيمة السوقية للاعبي النصر، هذا الموسم 59.10 مليون يورو، فيما كانت تبلغ 58.28 مليون يورو في الموسم الماضي.

ويعد البرازيلي ماثيوس بيريرا نجم الهلال، الأغلى بين الفريقين بقيمة 10 مليون يورو، فيما يأتي مواطنه أندرسون تاليسكا، نجم النصر، الأغلى بين لاعبي العالمي، بقيمة 14 مليون يورو.

ويأتي بالمرتبة الثانية، الأرجنتيني بيتي مارتينيز، نجم العالمي بـ 9 مليون يورو، وخلفه البرازيلي ميشيل ديلجادو نجم الزعين بـ8.5 مليون يورو، والظهير الإيفواري جيسلان كونان بـ 8 مليون يورو، ومتوسط الميدان جوستافو كويلار بـ 5 مليون يورو. 

أغلى ثلاثة لاعبين في الهلال وهم: "بيريرا ميشيل ديلجادو وجوستافو كويلار"، بقيمة 23.5 مليون يورو، بأقل من أغلى ثلاثة لاعبين في النصر وهم "بيتي وتاليسكا وجيسلان كونان"، بـ 7.5 مليون يورو، حيث قيمة الثلاثي الأصفر 31 مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن