ديربي الهلال والنصر.. "بين إنقاذ مسيرة رونالدو ومساعدة الاتحاد"

تاريخ النشر: 18/04/2023
671
منذ سنة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، في المباراة المقدمة من الجولة 25 بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

ويدخل الهلال، مباراة الديربي؛ بعد الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي.. بينما "لا بديل" أمام النصر، سوى تحقيق الثلاث نقاط؛ من أجل مواصلة مطاردة نادي الاتحاد "المتصدر"، حتى الجولة الأخيرة.

وهذه المرة الأولى.. الذي يدخل فيها الزعيم الهلالي "الديربي"؛ وهو فاقد الأمل تقريبًا، في التتويج بلقب الدوري، منذ موسم 2014-2015.

* سيناريو ديربي الهلال والنصر 2014-2015

وكان الهلال يأمل وقتها، في الفوز على النصر؛ من أجل مساعدة عملاق جدة، النادي الأهلي، في التتويج بلقب الدوري؛ إلا أن العالمي، أحبط هذه الخطة، وفاز بهدف دون رد.

طالع أيضًا| انتهت يا النصر.. خالد بن فهد يفاجئ الجماهير بـ"القرار المنتظر" ! 

وتكررًا لموسم 2014-2015.. سيخوض الهلال، ديربي الرياض القادم، على أمل واحد فقط؛ وهو الفوز على النصر، من أجل مساعدة عملاق جدة الآخر، نادي الاتحاد، على التتويج بلقب الدوري.

* النصر من أجل إنقاذ موسم كريستيانو رونالدو

ومن ناحيته.. يدخل النصر "الديربي"، بعد أيام قليلة من إقالة المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، وتعيين مدرب الفئات السنية، الكرواتي دينكو يليتشيتش، بدلًا منه مؤقتًا.ولن تكون نقاط الديربي، مهمة للنصر، من أجل التتويج بلقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي فقط، بل لمستقبله بالكامل.

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

والتتويج بلقب الدوري، قد يضمن للنصر، المشاركة في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى أنه سيؤكد بقاء الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مع الفريق الأول، في الموسم القام.

ومع تذبذب النتائج في الفترة الماضية.. ترددت أنباء قوية، عن تهديد رونالدو، بالرحيل عن قلعة العالمي؛ لعدم قدرة الفريق الحالي، على المنافسة على الألقاب.

ويبقى السؤال في النهاية.. "لمن سيكون الفوز.. الهلال لتحويل اللقب إلى الاتحاد أم النصر لإنقاذ مستقبله؟!".

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

حمل تطبيق سعودي الآن