ديربي الغضب الجديد.. قضية ضد نجم النصر واحتفالات مثيرة في الهلال

تاريخ النشر: 18/04/2023
4971
منذ سنة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ديربي الهلال والنصر "الحاسم"، في المباراة المقدمة من الجولة 25 بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

ويحتل الهلال، المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 46 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن النصر "الوصيف".

وعلى مدار العامين الماضيين.. شهد ديربي الهلال والنصر، العديد من الأحداث المثيرة للجدل، واللقطات الاستفزازية من نجوم الفريقين؛ على النحو التالي..

* غرسة البليهي واحتفال سالم

أشهر اللقطات الاستفزازية.. تلك التي قام بها علي البليهي، مدافع نادي الهلال؛ عندما "غرس" علم فريقه، في منتصف ملعب "مرسول بارك"؛ بعد الفوز على النصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وفي نفس المباراة.. قام سالم الدوسري، جناح نادي الهلال، باحتفاله الشهير "الخلط"، والذي انتشر حول العالم، بسرعة كبيرة للغاية.

* تاليسكا يستفز جماهير الهلال

ومن ناحيته.. قام البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم نادي النصر، بتقليد احتفالية الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؛ عندما اتجه إلى جماهير الهلال، وقام برفع قميص العالمي أمامهم، في ديربي الدوري السعودي، عام 2021.

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

ولم يكتفِ تاليسكا بذلك.. بل قام باستفزاز الهلال وجماهيره مرة أخرى، عندما قلد احتفالية سالم الدوسري "الخلط"؛ بعد تسجيله هدفًا، في ديربي الكأس 2022.

* حركة فينسنت أبوبكر المشينة

أما الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم نادي النصر السابق، فتم اتهامه بتوجيه إشارات خارجة إلى جماهير الهلال، خلال ديربي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقدّم نادي الهلال وقتها، شكوى ضد أبوبكر، مطالبًا بـ"إيقافه"؛ بحجة الإساءة إلى جماهير الزعيم، وتشويه صورة المسابقات السعودية.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

حمل تطبيق سعودي الآن