رونالدو يزين المئوية الثانية بفوز "قاتل" للبرتغال على ايسلندا

تاريخ النشر: 20/06/2023
599
منذ سنة
رونالدو يزين المئوية الثانية بفوز قاتل للبرتغال على ايسلندا

حقق منتخب البرتغال فوزًا في الدقائق الأخيرة، على مضيفه ايسلندا،  بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب لاوغاردالسفولور، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

واستطاع قائد النصر، كريستيانو رونالدو، أن يسجل هدف انتصار البرتغال في الدقيقة 90+1، بعد جملة هجومية رائعة، انتهت بصناعة من إيناسيو إلى رونالدو الذي أودع الكرة في الشباك.

وتلقى كريستيانو رونالدو تكريمًا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما أصبح أول لاعب يصل إلى 200 مباراة دولية في تاريخ منتخبات كرة القدم.

ويعد كريستيانو رونالدو، الأكثر تسجيلًا في تاريخ منتخبات كرة القدم، والأكثر مشاركة في مباريات دولية، برصيد 123 هدف في 200 مباراة دولية.

وواصل منتخب أيسلندا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80، بعد تلقي ويليوم ويلومسون بطاقة حمراء للإنذار الثاني.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 12 نقطة، ليتربع في صدارة المجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بينما تجمد رصيد أيسلندا، عند 3 نقاط، في المركز الخامس وقبل الأخير.

واستهل كريستيانو رونالدو مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال الأول في أغسطس 2003، وتمكن من تسجيل 122 هدف دولي في 199 مباراة دولية، قبل لقاء أيسلندا، كما قاد رونالدو منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2016" ودوري الأمم الأوروبية 2019.

وانتقل كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر، قادمًا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، لمدة موسمين ونصف الموسم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

صديق رونالدو صفقة النصر الأولى.. جندي مجهول

صور| تكريم كريستيانو رونالدو صاحب الـ200 مباراة أمام ايسلندا

حمل تطبيق سعودي الآن