"المجنون جاتوزو" مدرب الهلال الجديد.. "احذروا يا نجوم الزعيم"

تاريخ النشر: 26/06/2023
6456
منذ سنة

ارتبط اسم الإيطالي الشهير جينارو جاتوزو بتولي تدريب الهلال بداية من الموسم المقبل، خلفا للأرجنتيني المخضرم رامون دياز، الذي غادر الزعيم بعد موسم مخيب للأمال بعض الشيء.

وخاض الهلال في الفترة الماضية، سلسلة من المفاوضات مع ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، ولكنها لم تنجح في النهاية، ليصبح جاتوزو حاليا المرشح الأوفر حظا بتدريب الزعيم.

جاتوزو الذي يبتعد عن التدريب منذ أن غادر تدريب فالنسيا الإسباني، في شهر فبراير الماضي بسبب سوء النتائج، يمتلك سيرة ذاتية مثيرة ورائعة في الوقت ذاته كلاعب ونجم سابق في صفوف ميلان.

وعلى النقيض جاتوزو لا يمتلك أي سيرة ذاتية كبرى كمدرب، رغم بداية مسيرته التدريبية قبل 8 سنوات بعد اعتزاله كرة القدم مباشرة، والتي انطلقت بتدريب سيون السويسري، ومن بعده ميلان الذي حارب معه لإعادته للطريق الصحيح.

المحارب جاتوزو، كانت تجربته الأبرز مع نابولي، الذي تولى تدريبه خلفا لمدربه حينما كان لاعبا كارلو أنشيلوتي، وهو ما أثار أزمة كبرى بينهما، خاصة أن جاتوزو تفاوض مع نادي الجنوب الإيطالي، في الوقت كانت مسيرة كارلو مستمرة مع الفريق.

وبعيدا عن المسيرة التي لم يحقق فيها سوى لقب كأس إيطاليا عام 2019، فالجميع شخصية جاتوزو التي تتسم بالعنف أحيانا كلاعب أو مدرب، جينارو اتهم في مؤتمر صحفي شهير خلال تدريبه لنابولي، لاعبي الجيل الحالي لكرة القدم بـ "الرفاهية"، وافتقار عنصر "الرجولة" في الآداء.

واعتاد جاتوزو (المدرب)، طرد أي لاعب من فريقه من التدريبات، واحيانا استبعاده من المباريات، حال راه يفتقد للحماس في الآداء، وهو ما تكرر أكثر من مرة مع المكسيكي هيرفينج لوزانو، والبرازيلي آلان في نابولي.

ونجد أن مسيرة جاتوزو المدرب يتحكم فيها بشكل غير مباشر شخصية جينارو اللاعب، الذي كاد أن يفقد بصره بسبب تدخلات العنيفة، بالإضافة لتصرفه الشهير عندما كاد أيضا أن ياكل أذن أحد المنافسين حاول استفزازه في لقاء بالدوري الإيطالي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صحف السعودية| صفقة تبادلية بين الهلال والشباب.. ومدرب جديد للنصر

فشل صفقة ميسي يغير تاريخ الهلال .. صفقات مدوية وبطولات لا تتوقف

حمل تطبيق سعودي الآن