العالم يبرز تعاقد الاتحاد مع جوتا..رهان على المواهب وعمل للمستقبل

تاريخ النشر: 04/07/2023
611
منذ سنة
العالم يبرز تعاقد الاتحاد مع جوتا..رهان على المواهب وعمل للمستقبل

بعد كريم بنزيما ونجولو كانتي، يواصل نادي الاتحاد تعزيز صفوف الفريق، حيث تعاقد العميد مع النجم البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" (24 عامًا) من سلتيك الأسكتلندي، وقد تكلفت الصفقة ما يقارب الـ 30 مليون يورو ووقع اللاعب عقدًا حتى عام 2026 ليمثل صفقة مميزة للنادي السعودي.

وقد سلطت بعض الصحف العالمية الضوء على تعاقد نادي الاتحاد مع اللاعب البرتغالي جواو فيليبي جوتا، من صفوف فريق سيلتك الأسكتلندي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأتم نادي الاتحاد الصفقة الثالثة، ضمن استعداداته لتجهيز الفريق الأول لكرة القدم قبل منافسات كأس العالم للأندية 2023، التي ستم إقامتها في المملكة العربية السعودية، بالتحديد في جدة.

جوتا بات الصفقة الثالثة للعميد، بعد الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، المنضمان هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب.

وكشف الاتحاد، عن نجاحه في الحصول على خدمات الجناح الهجومي جواو جوتا، قادمًا من سيلتك الإسكتلندي.

ومن المقرر أن يمتد عقد جوتا مع بطل الدوري السعودي في النسخة الماضية 2022/2023، حتى يونيو 2025.

وأجرى جواو فيليبي الفحوصات الطبية في مدينة دبي، أول أمس الأحد، قبل أن يوقع على العقود، بصورة رسمية أمس الإثنين.

وجاءت خطوة التعاقد مع جوتا ليكون بديل للنجم المصري أحمد حجازي، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ستجعله يغيب لمدة 6 أشهر، ومن ثم تم رفع اسمه من كشوفات الفريق الأول لكرة القدم، على أن يتم إعادته في يناير المقبل 2024.

صحيفة "ماركا" الإسبانية

وقع جوتا عقدًا حتى عام 2026 مع نادي الاتحاد، ودفع الأخير لـ سلتيك ما يقرب من 30 مليون يورو في صفقة انتقال نهائية، على أن يحصل اللاعب على عقد بقيمة 10 ملايين يورو في الموسم الواحد، وقد أشار الاتحاد إلى أن اللاعب نجح في اجتياز الاختبارات الطبية في مركز طبي متخصص في دبي، وتؤكد تلك الصفقة أن الفرق السعودية لا تريد فقط لاعبين أكفاء في دوريهم، بل تراهن أيضًا على لاعبين يتمتعون بالموهبة.

صحيفة "سكاي سبورتس" الإنجليزية

الجناح البرتغالي جواو فيليبي يترك بطل الدوري الاسكتلندي بعد موسمين؛ شهدوا تسجيله لـ 15 هدفًا مع تقديم 12 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي، وقد تعاقد الاتحاد مع "جوتا" من سيلتيك مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، على أن يحصل بنفيكا على 30% من رسوم صفقة جوتا البالغة 25 مليون جنيه إسترليني، مما يعني أن الفريق البرتغالي سيجني 7.5 مليون جنيه إسترليني من بيعه إلى العميد.

صحيفة "آس" الإسبانية

بدأ نادي الاتحاد العمل ويبدو أنه لن يتوقف عن صفقاته الكبيرة، حيث أسقط العميد قنبلة في الميركاتو الحالي بضم كريم بنزيما من ريال مدريد ثم نجولو كانتي من تشيلسي، وقد أعلن الاتحاد وصول البرتغالي جواو فيليبي من سلتيك، وسيحصل على راتب يقارب 10 ملايين يورو سنويًا عن كل موسم من المواسم الثلاثة التي وقع فيها مع العميد، ويعتبر هذا التوقيع مفاجئًا، لأن اللاعب يبلغ من العمر 24 عامًا فقط، وهو الأمر الذي يكشف عن طموح القائمين على الكرة في السعودية.

صحيفة "سبورت" الإسبانية

تواصل المملكة العربية السعودية توظيف المواهب الشابة، حيث تميزالتعاقدات الأولى مع لاعبين مخضرمين (كريستيانو، بنزيما، كانتي ...)، ولكن هناك أيضًا نجوم واعدين، حيث انضم جواو بيدرو فيليبي "جوتا" إلى الاتحاد، ليغادر اللاعب ذو الـ 24 عامًا صفوف سيلتك، ويستقر في صفوف العميدـ علمًا بأن الجناح البرتغالي يمكنه تقديم مستويات مميزة على جانبي الهجوم، وسيساعد كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد الجديد.

صحيفة "كيكر" الألمانية

بعد كريم بنزيما ونجولو كانتي، يواصل الاتحاد تعزيز صفوف الفريق، حيث انتقل البرتغالي جوتا (24 عامًا) من سلتيك إلى المملكة العربية السعودية، وقد تكلفت صفقة انتقال جواو فيليبي ما يقارب الـ 30 مليون يورو ووقع عقدًا حتى عام 2026 ليمثل صفقة مميزة للنادي السعودي.

حمل تطبيق سعودي الآن