الهلال بلا مهاجم.. خيسوس في ورطة والحل عند حمد الله وعمر السومة

تاريخ النشر: 10/07/2023
2279
منذ سنة
الهلال بلا مهاجم.. خيسوس في ورطة والحل عند حمد الله وعمر السومة

يبدو أن معاناة الهلال الهجومية ستبدأ مبكرًا هذا الموسم، وذلك بعد أن أعلن النادي عن رحيل مهاجمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أوديون إيجالو، وموسى ماريجا، خلال الصيف الجاري.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت

وكان الهلال قد رفض تفعيل بند تمديد عقد إيجالو لموسم إضافي، كما قرر خورخي خيسوس المدير الفني للفريق، استبعاد موسى ماريجا من حساباته في الموسم الجديد، بعدما طالب بخروج اللاعب من معسكر الفريق الإعدادي المقام بالنمسا، وعودته للتدرب منفردًا بمقر النادي بالرياض.

الهلال أصبح الآن لا يمتلك بين صفوفه سوى صالح الشهري، في مركز المهاجم الصريح، ليكون أمام أزمة كبيرة قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وزاد من أزمة الهلال تعقيدًا، رفض العديد من الأسماء العالمية عروض الهلال المقدمة لهم هذا الصيف، وعلى رأسهم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والإيراني مهدي طارمي مهاجم بورتو البرتغالي.

ويتناول "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز الحلول المتعلقة بأزمة الهلال الهجومية في الموسم الجديد..

- حمد الله الحل الأول

يعد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد، أحد الخيارات المميزة أمام إدارة الهلال، في حال فشل التعاقد مع مهاجم أجنبي قوي، خلال الصيف الجاري.

الاتحاد لم يحسم مستقبل حمد الله حتى الآن، حيث تم تأجيل الأمور إلى بعد نهاية مشاركة الفريق في كأس الملك سلمان للأندية.

حمد الله واحد من المهاجمين أصحاب الخبرة الكبيرة في دوري المحترفين السعودي، بعد السنوات العديدة التي قضاها دخل صفوف النصر والاتحاد، حيث نجح في قيادة العميد خلال الموسم المنصرم للفوز بدوري روشن السعودي للمحترفين، كما تصدر جدول هدافي البطولة بـ 21 هدفًا.

- السومة الحل الثاني

لايزال عمر السومة مهاجم النادي الأهلي، أحد أهم الأوراق الموجودة في دوري روشن السعودي، حيث أكدت تقارير رغبة "الراقي" في عرض اللاعب للبيع خلال هذا الصيف، بعد قدوم روبرتو فيرمينو.

وفي حال تعاقد الهلال مع السومة، سيشكل إضافة كبيرة لخط هجوم الزعيم في الموسم القادم، لما يتمتع به من خبرة كبيرة وأداء فني رائع.

- مهاجم أجنبي آخر

يبقى الحل الثالث أمام إدارة الهلال، هو التعاقد مع مهاجم أجنبي قوي، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، حيث يوجد العديد من الأسماء على طاولة الهلال في الوقت الحالي للتعاقد مع عنصر أو اثنين، بشرط التخلي عن الصفقات الجماهيرية الكبيرة في هذا المركز، واللجوء إلى أسماء قوية، ولكن ليست بنفس النجومية.

رفض العديد من الأسماء المميزة القدوم إلى الهلال، سيضع "الزعيم" أمام مغامرة كبيرة في الموسم القادم من الناحية الهجومية، حال لم تعدل الإدارة من خططها، والتخلي عن شروطها الصعبة، فيما يتعلق بخطة تدعيم مركز المهاجم الصريح.

اقرأ أيضا

تشيلسي ينقض على هدف الهلال في الميركاتو.. جاهز بالشرط الجزائي

باريس سان جيرمان يهدد حلم الهلال.. تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن