الهلال في حيرة بين مبابي وهاري كين.. أيهما أفضل للزعيم؟"

تاريخ النشر: 23/07/2023
220
منذ سنة

في تطور غير مسبوق ومفاجئ ويمكن وصفه بالصادم، تتحرك إدارة الهلال حاليا لإبرام تعاقد تاريخي، مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي الوقت الذي يظن فيه العالم، ويتحدث عن محاولة الهلال لضم مبابي، كانت المفاجأة الجديدة أيضا، بدخول الزعيم بقوة سباق التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي.

إدارة الرئيس فهد بن نافل، تحاول التحرك في اتجاهين وهي على كامل العلم بأن أحد المحاولتين قد تفشل، لأسباب متعلقة بقرار اللاعب وليس لأسباب مالية.

بداية عن كيليان مبابي، وبكون الهلال الخيار الأمثل حاليا للنجم الفرنسي للتخلص من كابوس باريس سان جيرمان، فأن الصفقة قد تتم نظير نصف مليار يورو.

الهلال حال نجح في ضم مبابي، سيكون بعقد لموسم واحد فقط، خاصة مع اتفاق اللاعب المسبق مع ريال مدريد الإسباني على الانتقال لصفوفه خلال صيف 2024.

وعلى الجانب الأخر، شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت بأن الهلال قدم عرضا لتوتنهام للتعاقد مع هاري كين، علما بأن النادي اللندني رفض عروض خالية من قبل لبيع قائده.

الهلال بلغة الحسابات والأرقام المالية، قريب بشدة من ضم هاري كين، خاصة أن توتنهام يرحب ببيعه ولكن مقابل 120 مليون إسترليني، وهو ما يمثل نصف قيمة العرض الذي ينتظره باريس من الزعيم الأزرق.

ماليا راتب هاري كين مع الهلال لن يتخطى حاجز الـ 50 مليون يورو، وبعقد طويل الأمد قد يصل لـ 3 مواسم، بعكس مبابي الذي سيوقع على عقد لموسم واحد فقط، وبراتب ومكافأة توقيع يصلان لـ 200 مليون يورو.

صفقة هاري كين بالنظر لجانبها المالي أفضل كثيرا من مبابي، ولكن المردود الإعلامي العالمي على الدوري السعودي والهلال، يصب أكثر لصالح النجم الفرنسي، بكونه الأشهر، والأعلى قيمة سوقية، وارتباط اسمه بالتاريخي ريال مدريد.

وبمقارنة التأثير الفني للاعبان على الهلال رغم اختلاف أدوارهما في الملعب، هاري كين سيضمن للمدرب خورخي خيسوس ما لا يقل عن 30 إلى 40 هدفا في الموسم، وكذلك الأمر بالنسبة لمبابي، الذي سيضيف جودة إضافية للأجنحة.

وعند الحديث عن التأثير الفني، لابد من التأكيد بأن تعاقد الهلال مع كيليان مبابي، سيؤثر بشكل سلبي على دور سالم الدوسري بكون الجناح الأيسر المركز المفضل للهداف الفرنسي، ويبرز قدراته بشكل أوضح من خلاله.

وبعيدا عن قدرة الهلال من عدمها على ضم الثنائي أو أحدهما، فأن فريق العاصمة الرياض كتب اسمه ما بين أندية الصف الأول عالميا، والذي يصارع على ضم أفضل النجوم حاله كحال برشلونة وريال مدريد.

اقرأ أيضا

لويس فيجو مفسد كرة القدم.. صفقة حرضت مبابي ونيمار على الخيانة

صورة مبابي تشعل الجدل.. وقرارات مصيرية في اجتماع باريس سان جيرمان

حمل تطبيق سعودي الآن