قرار سانتو يقود الاتحاد لإنجاز "خارق" بثنائية بنزيما وحمد لله

تاريخ النشر: 01/08/2023
2727
منذ سنة

هل مازال البعض يرى بأن الاتحاد لابد أن يتخلى عن نجمه المغربي عبد الرزاق حمد لله، بعد التعاقد مع الأسطورة الفرنسي كريم بنزيما، صاحب البداية الخارقة في البطولة العربية.

الاتحاد افتتح موسمه الجديد في كأس الملك سلمان للأندية العربية، بانتصارين على الترجي التونسي (2-1)، ومن ثم على مواطنه الصفاقسي بهدف دون مقابل.

انتصارات الاتحاد العربية، تعطينا فكرة عن مدى أهمية استمرار حمد لله مع الفريق، وتكوين ثنائية مميزة مع بنزيما، رغم اختفاء فكرة اللعب برأسي حربة سويا في كرة القدم هذه الأيام.

الأهداف الثلاثة التي سجلها الاتحاد حتى الأن في البطولة العربية، جاءت بفضل قرار المدرب نونو سانتو، بإعادة العصر الذهبي لكرة القدم، واستنساخ ثنائية هجومية جديدة، قد تتخطى الحدود السعودية.

كريم بنزيما سجل هدف الفوز على الصفاقسي بفضل مشاغبة حمد لله داخل منطقة جزاء الفريق التونسي، حتى وصلت له الكرة وسددها بذكائه المعهود في الشباك، وفي لقاء الترجي تمريرة بنزيما العريضة لم تجد سوى رأس الهداف المغربي ليضعها في المرمى.

تابع كل مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

ثنائية بنزيما وحمد لله، وبكون كلاهما يتشابه في طريقة الآداء بعض الشيء، اعتمادا على المهارات الفنية والذكاء في خدعة المدافعين، بعيدا عن الأسلوب البدني والصراعات الهوائية، قد يثير استغراب البعض.

هل يتذكر عشاق الاتحاد، ثنائية روني وفان بيرسي في مانشستر يونايتد، وهل مازالتم تتذكرون ثنائية الظاهرة رونالدو وراؤول في ريال مدريد، وكيف أقدم برشلونة في صيف 2008 على التعاقد مع تيري هنري وهو يمتلك صامويل إيتو؟.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

الإجابة على هذه التساؤلات، لخصها المدرب نونو سانتو في رؤيته لثنائية حمد لله وبنزيما، فاللاعب المغربي يمتاز بالقوة البدنية وبالقدرة على التحكم بالكرة تحت قدمه، بالإضافة لتميزه بضربات الرأس.

عبد الرزاق رغم مميزاته لا يمتلك الميزة الأكبر لدى بنزيما وهي القدرة على فتح المساحات وحل المواقف الصعبة لزملائه في الثلث الهجومي، وهو ما سيخلق أمامه مساحات فارغة للتسجيل، وحال قرر أن يتبادل الأدوار مع كريم، فالفرصة ستكون متاحة وبسهولة للنجم الفرنسي لمعاقبة المنافسين.

تابع كل أخبار الكرة السعودية عبر "سعودي سبورت"

الشكل التكتيكي الذي ظهر عليه الاتحاد رغم ضعف الآداء بعض الشيء في لقاء الصفاقسي، بالميل للاعتماد على خطة (4-4-2) بشكلها التقليدي، هدفه الأول خلق بيئة مناسبة لبنزيما وحمد لله للعب سويا، وتشكيل رباعية هجومية مع الثنائي البرازيلي إيجور كورنادو، ورومارينيو.

المعطيات الأولية التي ظهرت لنا، من ثنائية حمد لله وبنزيما، قد تعطي استنتاج بأن كرة القدم العالمية وليس السعودية، ستكون على موعد مع واحدة من الكلاسيكيات الهجومية التي ستظل خالدة لفترة طويلة من الوقت.

حمل تطبيق سعودي الآن