الظهير الأيمن الجديد لبرشلونة.. "5 خيارات مثيرة لتشافي"

تاريخ النشر: 06/08/2023
1181
منذ سنة
الظهير الأيمن الجديد لبرشلونة.. 5 خيارات مثيرة لتشافي

مازال صداع الظهير الأيمن لفريق برشلونة الإسباني، يثير الجدل داخل النادي الكتالوني، خاصة مع رغبة المدرب تشافي هيرنانديز في التعاقد مع لاعب يمتلك خبرة كبيرة، وبالأخص البرتغالي جواو كانسيلو.

ويسعى برشلونة، لاستغلال أموال صفقة انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان، لتعزيز الجبهة اليمنى، خاصة مع رغبة الفرنسي جويل كوندي، في الانتقال لمركز قلب الدفاع.

ويعد البرتغالي جواو كانسيلو الخيار الأول بالنسبة لبرشلونة والمدرب تشافي هيرنانديز، ولكن الأزمة الكبرى في إتمام الصفقة هي المبلغ الذي يريد مانشستر سيتي في الحصول عليه نظير التخلي عن خدماته.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويضع برشلونة أيضا عدة خيارات حال فشل صفقة كانسيلو، أبرزها الأرجنتيني خوان فويث لاعب فياريال، أرناو مارتينيز لاعب جيرونا، والشاب إيفان فريسنيدا لاعب بلد الوليد، توماس مونييه لاعب بوروسيا دورتموند.

تابع كل أخبار الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

ويعتمد خيار التعاقد مع أي ظهير أيمن حاليا بالنسبة لبرشلونة، على قيمة المقابل المالي للصفقة، بالإضافة لرؤية المدرب تشافي هيرنانديز الذي يريد لاعب ذو خبرة للاعتماد عليه، وهو ما يشير للنسبة المئوية لامكانية إتمام الصفقة.

تابع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر "سعودي سبورت"

جواو كانسيلو: 

الظهير الأيمن المفضل للمدرب تشافي هيرنانديز، خاصة مع نهاية علاقة اللاعب البرتغالي مع مدربه بيب جوارديولا، ولكن يبقى العائق الوحيد أمام إتمام الصفقة، هي رغبة مانشستر سيتي في الحصول على مبلغ 40 مليون يورو.

وتبلغ نسبة نجاح برشلونة في إتمام الصفقة (50%)، فاللاعب موافق على الانتقال للفريق الكتالوني، ولكن يبقى العائق أمام الصفقة 40 مليون يورو، بالإضافة لراتب السنوي الذي يصل لـ 10 مليون يورو.

خوان فويث: 

اللاعب الأرجنتيني، كان أحد الأهداف التي وضعها تشافي هيرنانديز لتعزيز الجبهة اليمنى للفريق الكتالوني، ولكن العائق الأكبر أمام إتمام الصفقة، رفض فياريال للتفاوض، إلا بالحصول على مبلغ 50 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وتبلغ نسبة إتمام الصفقة (20%)، خاصة أن برشلونة غير مستعد للتعاقد مع اللاعب بهذا المبلغ الكبير.

أرناو مارتينيز: 

مدافع جيرونا من بين أهداف برشلونة لتعزيز الجبهة اليمنى، خاصة مع تألقه مع الفريق الكتالوني، فاللاعب لن يغادر فريقه إلا عن طريق الشرط الجزائي البالغ 20 مليون يورو.

وتبلغ نسبة إتمام الصفقة (70%) خاصة أن المبلغ ليس بالكبير على النادي الكتالوني لدفعه للتعاقد مع المدافع الأرجنتيني.

إيفان فريسنيدا: 

الظهير الأيمن المرشح بقوة من المدير الرياضي ديكو لتعزيز الجبهة اليمنى لبرشلونة، بكون قيمة الصفقة لن تتخطى حاجز الـ 10 مليون يورو، حيث تبلغ نسبة إتمام التعاقد معه (90%)، ولكن العقبة الوحيدة هي عدم قناعة المدرب تشافي هيرنانديز.

توماس مونييه: 

اللاعب الذي يعد خيار مطروح بقوة للانتقال لبرشلونة، خاصة أن بوروسيا دورتموند مستعد لبيع اللاعب نظير 3 مليون يورو، وهو ما يجعل نسبة نجاح الصفقة (80%).

حمل تطبيق سعودي الآن