الدوري السعودي | 5 أزمات تهدد موسم الاتحاد.. صدام سانتو والحائلي

تاريخ النشر: 13/08/2023
373
منذ سنة
Mohamed Hassan

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لبدء مشواره في الموسم الرياضي الجديد 2023/2024، على صعيد بطولة دوري روشن للمحترفين.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو الموسم الجديد، وسط حالة من التكهنات، بشأن قدرة الفريق على المنافسة، مع كبار أندية المسابقة، الهلال والأهلي والنصر.

وكان الاتحاد قد ودع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023  على يد الهلال، الذي انتصر بنتيجة (3-1) ليتأهل إلى نصف النهائي ومن ثم إلى النهائي، ولكنه خسر اللقب على يد النصر بنتيجة 2-1.

لمتابعة جميع الأخبار الخاصة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا

تابع آخر أخبار دوري روشن للمحترفين 2023/2024 عبر سعودي سبورت

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" مسلسل إعداد الاتحاد للموسم الرياضي الجديد 2023/2024..

الاكتفاء بمعسكر داخلي في الطائف

قررت إدارة الاتحاد هذا الموسم، عدم إقامة معسكر خارجي واكتفت بمعسكر داخل المملكة العربية السعودية، في مدينة الطائف يوم 10 يوليو، وقد تخلله بعض المباريات الودية للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد، ورغم ذلك فإن جماهير العميد أعربت عن استغرابها من عدم إقامة معسكر خارجي لتحضير الفريق بصورة أكثر قوة، على غرار أندية الهلال والنصر والأهلي.

التخلص من الثلاثي المحلي

 أبلغت إدارة نادي الاتحاد في بدايات الميركاتو الصيفي الحالي، ثلاثي الفريق الأول، وهم: "عبد العزيز البيشي، عبد الرحمن العبود وحمدان الشمراني"، بقرار الاستغناء عنهم بناء على قرار نونو سانتو، المدير الفني للفريق، وقد خرج بالفعل البيشي والشمراني بنظام الإعارة، بينما تعثر رحيل العبود، لرغبته في الخروج بصورة نهائية وليس بالإعارة، وقد أحدث ذلك القرار غضبا جماهيريا واسعا، لأهمية ذلك الثلاثي "المحلي" في قوام الفريق.

توديع كأس سلمان.. الصدمة الأولى

أوحت الصفقات الأجنبية الجديدة لنادي الاتحاد، وهي "كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو وجواو فيليبي جوتا" إلى استكمال الفريق قوته استعدادا للموسم الجديد، لكن ما ظهر في مباراة العميد أمام الهلال، في ربع نهائي كأس الملك سلمان، يدل على عكس ذلك، بعد أن كان مرشحا قويا للفوز اللقب، حيث ظهرت معاناة الفريق من الناحية الدفاعية، بسبب فقدان النجم الأول، المصري الدولي أحمد حجازي، المصاب بقطع في الرباط الصليبي.

دعم غير كافي للصفقات الجديدة

مع بدء الموسم الرياضي الجديد، تشعر جماهير نادي الاتحاد بحالة من عدم الرضا، عن الدعم المقدم من صندوق الاستثمارات العامة للعميد، بهدف تعزيز صفوف الفريق بصفقات عالمية، على غرار أندية النصر والأهلي والهلال، حيث اكتفى العميد بضم 4 أجانب "بنزيما وكانتي وفابينيو وجوتا" لكن دون استقطاب نجم بارز يؤمن مستقبل الفريق، خاصة مع اقتراب إعارة جوتا خلال هذا الصيف بقرار من المدرب.

أزمة خط الدفاع "تؤرق" نونو سانتو

يعاني البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد، من نقص في مركز قلب الدفاع، وقد تسببت إصابة أحمد حجازي بالقطع في الرباط الصيفي في إرباك كافة الترتيبات الفنية للمدرب، وتفيد العديد من التقارير بأن سانتو سيتجه إلى إشراك فابينيو في مركز قلب الدفاع بصورة مؤقتة، لحين استقطاب مدافع سوبر، علما بأن إدارة العميد تفاوض عدة أسماء مثل حسان تمبكتي والإسباني سيرجيو راموس.

اقرأ أيضا

كنو ينقذ رئيس النصر.. ويورطفهد بن نافل قبل انتخابات الهلال

أخبار الأهلي اليوم| براداريتش يرفض الرحيل.. وتجديد عقد المحياني

حمل تطبيق سعودي الآن