الآسيوي يعلن عن 3 بطولات جديدة للأندية بجوائز ضخمة تقلب الموازين

تاريخ النشر: 14/08/2023
924
منذ سنة
الآسيوي يعلن عن 3 بطولات جديدة للأندية بجوائز ضخمة تقلب الموازين

أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تدشين ثلاث بطولات جديدة للأندية، إلى جانب رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات. 

وقرر الاتحاد الآسيوي، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، اعتماد ثلاثة بطولات جديدة وهي: "دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا 2، كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث". 

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن البطولات الثلاثة الجديدة تشمل مشاركة 76 نادي بشكل رسمي، بهدف إدماج المزيد من الأطراف، والارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى، وتعزيز نمو اللعبة. 

ومن المقرر، تطبيق التغييرات الجديدة اعتبارا من موسم 2024-2025، بحيث تضم بطولة المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، أفضل 24 ناديا، ي حين أن بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 ناديا، بينما بطولة المستوى الثالث تضم 20 ناديا.

يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية قيمتها 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة الـ4 مليون دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا .2024-2023 

أما الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة فسوف يحصل على جائزة مالية قيمتها 6 ملايين دولار، بفارق 4 ملايين دولار عن جائزة نسخة هذا العام، والبالغة مليوني دولار. 

كما ستشهد بطولتا دوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي، زيادة في الجوائز المالية والمزايا.

اقرأ أيضا

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي.. قفزة غير مسبوقة

النصر يفكر في التعاقد مع نجم آسيوي لمساعدة رونالدو في حلم الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن