الجولة الأولى لدوري روشن| اشتباك بين نجمي الهلال وإصابة تمبكتي

تاريخ النشر: 15/08/2023
1800
منذ سنة

أسدل الستار على فعاليات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد 2023/2024، بعد اختتام آخر لقاءات الجولة.

شهدت الجولة الأولى تصدر فريق الاتحاد حامل لقب الموسم الماضي لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 3 نقاط، فيما يتساوى الهلال والأهلي والفيحاء والطائي والاتفاق والرياض برصيد 3 نقاط.

وانطلق الموسم الجديد من الدوري السعودي يوم الجمعة الماضي، واستطاع الأهلي العائد من جديد لدوري روشن أن يفوز بثلاثية مقابل هدف على نظيره الحزم.

كما حصد الشباب نقطة وضعته في المركز الثامن، ويأتي النصر في المركز الثاني عشر دون نقاط.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

حصاد الجولة الأولى من الدوري السعودي 2023/2024..

رقم تاريخي للهلال في دوري روشن

حقق الهلال إنجازا جديدا إنجازا فريدا بعد الانتصار على أبها، في أولى جولات دوري روشن للمحترفين، حيث أصبح الزعيم هو النادي الوحيد الذي لعب جميع نسخ دوري المحترفين ولم يخسر في المباراة الافتتاحية، منذ موسم 2008-2009 وحتى الموسم الجديد 2023-2024.

غضب نصراوي من حكام مواجهة الاتفاق

احدثت خسارة النصر من الاتفاق بهدفين مقابل هدف، حالة من الجدل والغضب داخل الشارع النصراوي، إزاء الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم "محمد الهويش" حتى قام الكثيرين بتحميل الحكم الدولي مسؤولية خسارة الفريق بسبب عدم احتساب ركلة جزاء.

احتفالية كورنادو تثير الجدل

تفوق نادي الاتحاد على الرائد بثلاثية نظيفة، خلال الجولة الأولى من دوري روشن، واحتفل كورنادو بطريقة أثارت الجدل في المدرج الاتحادي، بعد إحرازه لهدفه الأول وهدف النمور الثاني في المباراة، حيث قام بتغيطة فمه وأعينه وأذنيه كطريقة احتفال بعد تسجيل الهدف.

اشتباك بين البريك وديلجادو

شهدت مباراة الهلال مع مضيفه أبها واقعة مؤسفة بعدما حدث اشتباك بين ثنائي الزعيم ميشيل ديلجادو وزميله محمد البريك، والتقطت عدسات الكاميرات لحظة اشتباك بالأيدي بين ديلجادو والبريك قبل أن يدخلا في اشتباك لفظي، دون معرفة السبب حتى الآن.

ماني في مرمى سخرية الاتفاق

رد نادي الاتفاق، على نجم النصر ساديو ماني، بعد الفوز 2-1 في المباراة الماضية بين الفريقين، بأغنية أثارت تفاعلاً كبيراً، ونشر فارس الدهناء مقطع فيديو يتضمن تحدي ماني للاتفاق قبل انطلاق المباراة، حيث قال السنغالي: “أعتقد إننا سنهزمكم في مباراتنا الأولى”، ليرد الإتفاق على تحدي ماني بفيديو يتضمن هدفي الاتفاق في شباك النصر مرفق بأغنية ” عالم تهايط وعالم ورا الحايط”.

إصابة حسان تمبكتي

تعرض حسان تمبكتي مدافع الشباب، لإصابة قوية، إثر التحام قوي مع أحد لاعبي الأخدود، الذي قام بدهس قدم اللاعب بقوة، وغادر مدافع الشباب ملعب المباراة برفقة الطاقم الطبي، ووفقًا للتشخيص المبدئي لإصابة تمبكتي، فقد تبين أنها كدمة في مفصل القدم وسيجري المزيد من الفحوص الطبية للاطمئنان على حالته.

حمل تطبيق سعودي الآن