كيف دمر الهلال مستقبل رئيس الشباب؟.. كواليس 30 يوم أطاحت بالثنيان

تاريخ النشر: 27/08/2023
930
منذ سنة

أصدرت وزارة الرياضة قرارًا يقضي بحل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة الأستاذ خالد آل ثنيان، مع تكليف الأستاذ خليف الهويشان بتسيير شؤون النادي العاصمي لحين عقد الجمعية العمومية غير العادية.

واستقرت وزارة الرياضة، على انتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الشباب، وفقا للفقرة الـ 10 من المادة (95)، من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.

وعلاوة على ذلك، أعلنت وزارة الرياضة أن اللجنة العامة للانتخابات، قد حددت يوم الأحد 10 سبتمبر 2023، موعدًا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" موجزا لكواليس السقوط "السريع" لمجلس إدارة الشباب.. 

أعلن نادي الشباب عن قرار وزارة الرياضة، برئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، باعتماد مجلس إدارة النادي الجديد، برئاسة خالد بن سعد آل ثنيان، خلال الدورة بين 2023 و2027، بتاريخ 2 من أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الحين انتشرت بعض الشائعات على اختيار الثنيان تحديدا، حيث أشاع البعض أنه جاء من أجل تسهيل انتقال عدد من نجوم الشباب إلى الهلال، وخاصة حسان تمبكتي.

فور تولي خالد آل ثنيان زمام الأمور داخل نادي الشباب، ظهرت مسألة العروض المقدمة من كبار دوري روشن لضم قلب الدفاع حسان تمبكتي بصورة واضحة، وذلك على الرغم من أهمية اللاعب الفنية للفريق، وطالبت جماهير الليث بتحصين اللاعب من أطماع الهلال والأهلي والنصر والاتحاد، خاصة أن الرباعي المذكور، تقدم بعروضا خيالية للظفر باللاعب المتألق.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

قدمت أندية الهلال والأهلي والاتحاد والنصر، عروضا مغرية للظفر بخدمات حسان تمبكتي، وقد تفاوتت قيمة العروض من حيث القيمة المالية وأسماء اللاعبين المدرجين ضمن الصفقة، وعلى الرغم من أن عرض الهلال كان "الأقل" ماليا، إلا أن مجلس الإدارة الشبابي وافق عليه بصورة أولية، ليفتح بابا من التساؤلات لدى الشارع الرياضي.

أكد خالد آل ثنيان في وقت لاحق، وبعد جدل صفقة بيع حسان تمبكتي، على أنه وافق على عرض الهلال تحديدا، لضمان تنفيذ عقد الرعاية من جانب الزعيم، بالإضافة إلى الحصول على خدمات عدد من لاعبي الأزرق مقابل تمبكتي، لكن الحالة المشتعلة داخل جدران النادي العاصمي، دفعت أربعة من الأعضاء، هم: عامر الشهري، وسارة التميمي وعبدالله الحمدان وسعد الجهيمي. إلى اتخاذ قرار الاستقالة.

فجر ماجد المرزوقي، مدير الإحتراف بنادي الشباب، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن كواليس صفقة تعاقد نادي الهلال مع حسان تمبكتي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث كشف عن تلقيه تهديدات من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لإدخال بيانات صفقة انتقال تمبكتي إلى الهلال، على نظام الانتقالات المحلية؛ بدون مراجعة أو تدقيق.

ورد المتحدث باسم وزارة الرياضة ببيان رسمي جاء على النحو التالي: "إشارة إلى ما تم تداوله اليوم، من حديث منسوب لمدير الاحتراف بنادي الشباب ماجد المرزوقي.. أود الإيضاح، أنه قد وردت الشكوى المشار لها، إلى سمو وزير الرياضة، وتمت إحالتها في حينه، لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بحكم الاختصاص؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وتطبيق الأنظمة واللوائح".

ومع تلك التطورات المتسارعة، أصدرت وزارة الرياضة بيانا رسميا، اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، بيانا كشفت فيه عن حل مجلس إدارة نادي الشباب برئاسة خالد آل ثنيان، حيث جاء ذلك بناءً على ما تضمنه المحضر الخاص باجتماع مجلس إدارة نادي الشباب المنعقد 25 أغسطس من استقالة أربعة من أعضاء مجلس إدارة النادي.

حمل تطبيق سعودي الآن