"لن تكون الهلال".. فشل ميركاتو الاتحاد يهدد طموحات العالمية

تاريخ النشر: 29/08/2023
317
منذ سنة

يعاني نادي الاتحاد من نقص حاد على صعيد الصفقات القوية، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مقارنة بتعاقدات بقية الأندية الكبار في دوري روشن للمحترفين.

الاتحاد تعاقد مع 4 صفقات عالمية فقط، في الميركاتو الصيفي الحالي، وهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجولو كانتي، بالإضافة إلى متوسط الميدان البرازيلي فابينيو، والجناح البرتغالي جواو فيليبي "جوتا".

ودخل الاتحاد في مفاوضات متعددة، لتدعيم مركزي الدفاع والهجوم، في سبيل تجهيز الفريق الأول بأفضل صورة ممكنة، خلال الموسم الحالي الذي يشهد مشاركة العميد ببطولات: "الدوري المحلي، كأس الملك، دوري أبطال آسيا، كأس العالم للأندية".

وتفاوض الاتحاد على عدة جبهات، سواء على الجانب المحلي أو العالمي، لتدعيم صفوف الفريق بمزيد من الصفقات، ولعل أبرز الأسماء: الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والإسباني سيرجيو راموس.

وعلاوة على ذلك، جرت مفاوضات مع حسان تمبكتي وعبدالإله العمري ومتعب الحربي، لكن بدون حسم لأي من الصفقات المذكورة، إما لضعف المفاوضات أو لتراجع اللاعب المختار نفسه عن ارتداء قميص العميد واختيار وجهة أخرى.

تابع أهم المباريات اليوم الأحد من خلال سعودي سبورت

اشترك في مسابقة التوقعات عبر "سعودي سبورت"

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" مسلسل "المفاوضات الفاشلة" لنادي الاتحاد بالصيف الحالي.. 

- أحدثت إصابة النجم الدولي المصري أحمد حجازي، بالقطع في الرباط الصليبي، حاجة ماسة لدى الاتحاد، من أجل التعاقد مع لاعب جديد يسد فراغ تلك الثغرة الهامة، ومن ثم وجه العميد أنظاره إلى أكثر من خيار قوي.

- دخل نادي الاتحاد في مفاوضات مكثفة لضم حسان تمبكتي، مدافع فريق الشباب السابق، وذلك وسط منافسة قوية من جانب أندية الهلال والنصر والأهلي، لكن اللاعب اختار في نهاية الأمر اللعب للموج الأزرق.

- في وقت لاحق قدم نادي الاتحاد؛ عرضا لنادي الرياض، من أجل استعارة اللاعب الشاب محمد الشويرخ، لكن نادي العاصمة ووكلاء الشويرخ رفضوا مبدأ الإعارة مفضلين الشراء النهائي بأعلى سعر.

- وشارك الاتحاد في الصراع القائم حتى الآن بين كبار دوري روشن (الهلال، الأهلي والنصر) على ضم الظهير الأيسر الواعد، متعب الحربي، نجم فريق الشباب، علما بأن اللاعب قد أظهر ميلا لارتداء قميص الزعيم.

- ذكرت العديد من التقارير السعودية والعالمية خلال الأيام الماضية، بأن نادي الاتحاد قد حسم اتفاقه بصورة نهائية، مع المدافع الإسباني المخضرم، سيرجيو راموس، صفته لاعب حر، ولكن نجح جلطة سراي التركي بالساعات الماضية في حسم شروط صفقة ضم اللاعب.

- تحرك مسؤولي الاتحاد مؤخرا لضم المدافع الباراجوياني جوستافو جوميز من بالميراس البرازيلي، ولكنه اصطدم برفض قاطع من جانب الإدارة، حيث شددت ليلى بيريرا، رئيسة النادي، على موقفها النهائي بعدم الالتفات لعروض العميد مهما بلغت قيمتها المالية.

- أما على الشق الهجومي، فقد دخل الاتحاد بكل قوته، لمحاولة الحصول على توقيع النجم المصري محمد صلاح، لكن نادي ليفربول ومديره الفني الألماني يورجن كلوب، رفضوا رحيل "مو" حتى أن مدرب الريدز اتفعل على صحفي سأله عن مصير اللاعب.

- توجهت أنظار إدارة الاتحاد عقب فشل صفقة ضم محمد صلاح، إلى محاولة ضم الجناح البرتغالي جواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، ولكن اتضح ميل اللاعب إلى تمثيل نادي برشلونة بدلا من بطل دوري روشن في الموسم الماضي.

حمل تطبيق سعودي الآن