دوري روشن 5| كلاسيكو الاتحاد والهلال.. والأهلي يصطدم بالفتح

تاريخ النشر: 01/09/2023
153
منذ سنة

تنطلق اليوم (الجمعة)، منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تشهد مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الاتحاد والهلال.

ويستضيف الاتحاد نظيره الهلال، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في التاسعة مساء اليوم، في قمة الجولة الخامسة، في صراع المتصدر وحامل اللقب أمام صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة.

مباريات الجولة الخامسة

ويشهد اليوم (الجمعة) أربع مباريات في دوري روشن السعودي؛ حيث تقام مباراتان في السادسة مساءً، بين الفيحاء والرائد، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، والطائي أمام أبها، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

وتقام مباراتان في التاسعة مساءً؛ بين الاتحاد والهلال، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، والرياض أمام الأخدود، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ويشهد الغد (السبت) 5 مباريات، والتي تقام في التاسعة مساءً؛ بين الاتفاق وضمك، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفتح أمام الأهلي، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، والشباب أمام الخليج، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والحزم أمام النصر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، والتعاون أمام الوحدة، على ملعب نادي التعاون.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، بفارق الأهداف عن الأهلي الوصيف، ليواصل قطبا جدة العلامة الكاملة، بينما يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن التعاون (الرابع).

ويأتي الاتفاق في المركز الخامس برصيد 7 نقاط، بينما يأتي النصر والوحدة وأبها، في المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب، برصيد 6 نقاط.

في المقابل، تشهد المراكز الثلاثة الأخيرة في دوري روشن السعودي، وجود أندية الحزم والشباب برصيد نقطتين، ثم الأخدود برصيد نقطة واحدة.

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويتزعم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الرابعة، برصيد 5 أهداف.

ويأتي في وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، كل من البرازيلي مالكوم فيليب (الهلال)، السنغالي ساديو ماني (النصر)، المغربي عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد) برصيد 4 أهداف.

وبرصيد 3 أهداف، يتقاسم المركز الثالث في سباق هدافي دوري روشن السعودي، كل من البرازيلي إيجور كورنادو (الاتحاد)، سالم الدوسري، البرازيلي روبيرت فيرمينو (الأهلي)، الزامبي فاشيون ساكالا (الفيحاء)، فراس البريكان.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 2| التعاون يختبر النصر والأهلي يعبر الخليج بدون فيرمينو

دوري روشن 3|النصر يسعى لمصالحة جماهيره والهلال يترقب تعثر الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن