الجولة "5" دوري روشن| الهلال عقدة الاتحاد وسقوط الأهلي والشباب

تاريخ النشر: 04/09/2023
264
منذ سنة

أسدل الستار على أحداث الجولة الخامسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023/2024، والتي شهدت العديد من الأحداث والمباريات الهامة.

وعلى رأس وقائع الجولة الخامسة، هو لقاء الكلاسيكو الذي جمع الاتحاد وغريمه التقليدي، الهلال، والتي انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، على ملعب "عبدالله الفيصل".

وانتصر التعاون على الوحدة بنتيجة 4-1، في حين اكتسح النصر نظيره الحزم 5-1، بينما سقط الشباب بنتيجة 3-1 أمام الخليج، في مباراة مثيرة.

وشهدت الجولة الخامسة تسجيل 34 هدفًا، وهي الأعلى في المسابقة حتى الآن، في حين انتهت 5 مباريات انتهت بفارق هدفين أو أكثر من 9 لقاءات لعبت، بينما حسم لقاء وحيد بالتعادل السلبي بين الفيحاء والرائد

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" حصاد الجولة الخامسة من دوري روشن..

قمة مجنونة وعقدة مستمرة

تابع محبي وعشاق الساحرة المستديرة بكافة أنحاء العالم، القمة المثيرة التي جمعت بين الهلال والاتحاد، والتي شهدت إحراز سبعة أهداف، 4 منها لصالح الزعيم و3 لصالح العميد، حيث استمرت عقدة الاتحاد الذي لم يفز في آخر 7 مباريات أمام الهلال منذ 2021، (خسر 6 وتعادل في 1).

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المدرب البرتغالي نونو سانتو لم يستطع تحقيق أي فوز على الهلال في جميع المواجهات التي لعبها؛ إذ خسر 3 مباريات سابقة قبل هذا اللقاء وتعادل مرة واحدة.

خماسية صادمة للأهلي

في مفاجأة غير متوقعة، سقط النادي الأهلي بفخ خسارة مدوية على يد الفتح، وذلك بعد أن قدم أفضل انطلاقة موسم في تاريخه بالفوز في أول أربع جولات، وقد انهار الراقي ليخسر 5-1 من الفتح واستقبل 3 أهداف من ركلات جزاء، ليدفع لاعبو الفريق الغربي ثمن المساحات الشاسعة في الدفاع تزامنا مع اندفاع الهجوم.

رونالدو 850

احتفل النجم البرتغالي الكبير، كريستيانو رونالدو، بالوصول إلى الهدف 850 خلال مسيرته الحافلة بعد أن سجل هدفا في فوز فريقه بخماسية رائعة على الحزم بجانب تقديم تمريرتين حاسمتين، ليتصدر ترتيب هدافي دوري روشن بستة أهداف، متقدما بهدف واحد على زميله ساديو ماني وعبدالرزاق حمد الله لاعب الاتحاد.

رقم تاريخي للنصر

تمكن فريق النصر، بقيادة المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو، من معادلة ثاني أكبر حصيلة تهديفية من الخماسيات يسجلها في نسخة واحدة من بطولة الدوري السعودي المحترفين، وذلك بعد الفوز أمام الحزم بنتيجة "5-1".

الشباب على حافة الهاوية

خسر الشباب للمرة الثالثة خلال أول خمس مباريات من بطولة الدوري السعودي 2023/2024، أمام الخليج بنتيجة 3-1 على الرغم من أن منافسه قد لعب أكثر من ساعة بعشرة لاعبين فقط.

ونتيجة لتلك الخسارة، صار فريق الشباب في منطقة الخطر بنقطتين فقط، وتزامنا مع مشاكله الإدارية وعدم إبرام صفقات قوية، باستثناء البلجيكي يانيك كاراسكو الذي سيصل من أتلتيكو مدريد، فإن الليث قد يواجه شبح الهبوط.

حمل تطبيق سعودي الآن