منافس الاتحاد في المونديال .. أبرز نجوم أوكلاند والقيمة التسوقية

تاريخ النشر: 05/09/2023
275
منذ سنة
منافس الاتحاد في المونديال .. أبرز نجوم أوكلاند والقيمة التسوقية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي أقيمت اليوم الثلاثاء، بمدينة جدة "عروس البحر الأحمر"، عن مواجهات نارية بين أبطال القارات حول العالم بنهاية  العام الجاري. 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن موعد بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها مدينة جدة، خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية عالمية بينها كبيرين عربيين. 

ومن المقرر أن يلتقي فريق الاتحاد "مستضيف البطولة" بنظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال قارة أوقيانوسيا، مع انتظار قرعة الدور ربع النهائي من البطولة في نسختها العشرين.

بينما سيشهد الدور  الثاني من كأس العالم للأندية، مواجهة النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، مع الفائز من الاتحاد وأوكلاند سيتي.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2023، سبعة أندية، هم:

"الاتحاد حامل لقب دوري روشن وبطل الدولة المستضيفة، الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022، ليون المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023، ليون المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023، ليون المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023".

وإليكم أبرز المعلومات عن فريق أوكلاند سيتي المكسيكي قبل الصدام مع الاتحاد..

- بطل قارة أوقيانوسا.

- المدرب: ألبرت رييرا.

- اللاعب الأبرز: المهاجم ريان دي فريس.

- القيمة التسويقية للنادي: 5.41 مليون يورو.

- تاريخ مواجهات أوكلاند سيتي x الأندية السعودية: لا يوجد.

وتقام مباراة الاتحاد مع أوكلاند سيتي، في افتتاحية كأس العالم للأندية، يوم 12 من ديسمبر القادم 2023، في الساعة 19:00 مساءً، على ملعب الملك عبدالله الدولي "الجوهرة المشعة".

حمل تطبيق سعودي الآن