مدافع الاتحاد الجديد.. صلابة إيطالية بعقلية برازيلية مثيرة للشغب

تاريخ النشر: 07/09/2023
689
منذ سنة

نجم جديد سينضم لدفاع نادي الاتحاد، لعلاج الأزمات الدفاعية التي يعاني منها العميد، قبل 3 أشهر من انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، والذي سيمثل فيه بطل الدوري السعودي المملكة في الحدث المنتظر.

الاتحاد حسم صفقة المدافع الإيطالي ذو الأصول البرازيلية لويس فيليبي من ريال بيتيس الإسباني، قبل ساعات قليلة من نهاية الميركاتو الصيفي في دوري روشن للمحترفين.

لويس فيليبي سيكون بمثابة حل مميز لأزمات الاتحاد الدفاعية، التي ظهرت هذا الموسم، بداية من البطولة العربية ومن ثم مع انطلاق المسابقة المحلية، في ظل إصابة القائد أحمد حجازي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

الأزمة الدفاعية للاتحاد ظهرت بشكل واضح في الجولة الأخيرة لدوري روشن، بالخسارة القاسية (4-3) أمام الهلال في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الجوهرة المشعة.

المخضرم فيليبي انضم للاتحاد في صفقة وصلت قيمتها لـ22 مليون يورو، بالإضافة لـ3 ملايين يورو متغيرات، ليصبح المدرب نونو سانتو أمام خيار جيد قادر على قيادة الخط الخلفي هذا الموسم.

وبعيدا عن لغة المال والحسابات الرقمية، يبقى السؤال الأهم الذي يشغل بال جماهير العميد "هل سيحدث لويس فيليبي الفارق في دفاع فريقنا؟، وهل يمكن الاعتماد عليه دون الحاجة لاسم أكبر منه خلال الميركاتو الشتوي المقبل؟".

الإجابة على الأسئلة المطروحة، تمكن في منافشة مميزات وعيوب اللاعب، فيليبي مميز للغاية كمدافع إيطالي تأسس في الكالتشيو بالالتحامات القوية والرقابة المميزة، بالإضافة لضربات الرأس سواء في الحالة الدفاعية أو الهجومية.

المدافع الإيطالي سيكون حال هجومي للمدرب نونو سانتو في الضربات الثابتة لتكوين زيادة عددية في منطقة جزاء الخصم، واستغلال سلاح ضربات الرأس المميز بها، وهو ما جعله مميز للغاية خلال فترته مع لاتسيو.

على مستوى بناء اللعب، يغلب على فيليبي الطابع البرازيلي بالتمرير الجيد والخروج بالكرة من الخلف بشكل مميز، بالإضافة لقدرته على إرسال الكرات الطولية للأجنحة والمهاجمين وضربات دفاعات الخصم بكل سهولة.

وبمناقشة أهم عيوب مدافع الاتحاد الجديد، يجب أن تدرك جماهير العميد بأن فيليبي رغم كونه إيطالي ولكنه ذو أصول برازيلية، وهو ما يعطي دلالة على سلوك اللاعب أحيانا خلال المباريات، والذي يصبح خارج عن المألوف.

يعاب عليه في الكثير من الأحيان التدخلات العنيفة الغير مبررة في بعض اللقطات، وهو ما يجعله يحصل على بطاقات صفراء وأحيانا حمراء، وبالتالي قد يضع الفريق في مواقف محرجة خلال بعض المباريات.

وبشكل عام، يمكن وصف صفقة لويس فيليبي بالجيدة بالنسبة للظروف التي تمت فيها، قبل ساعات من نهاية الميركاتو، ولكن معطيات اللاعب تعطي إشارة عن ما سيقدمه للاتحاد هذا الموسم.

حمل تطبيق سعودي الآن