اعتزال العقيدي .. الأزمة تنتهي بـ"خلط" الدوسري ونصيحة حمد الله

تاريخ النشر: 10/09/2023
1766
منذ 11 شهر
اعتزال العقيدي .. الأزمة تنتهي بـخلط الدوسري ونصيحة حمد الله

شنت الجماهير العاشقة للمنتخب الوطني السعودي لكرة القدم، هجومًا عنيفًا على نواف العقيدي، حارس مرمى النصر والأخضر السعودي، بعد مستواه الهزيل، وتسببه مع زملائه في هزيمة المنتخب أمام كوستاريكا.

وخسر المنتخب السعودي أولى مبارياته التجريبية ضمن معسكره التحضيري الذي تحتضنه مدينة نيو كاسل الإنجليزية، استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا المقرّرة في قطر بين 12 يناير و10فبراير المقبلين.

واهتزت شباك العقيدي ثلاث مرات في المباراة الودية، والتي ارتكب خلالها حارس النصر الشاب عدة أخطاء، كادت أن تتسبب في أهداف أخرى تسكن مرماه.

الحارس الشاب بات من الممكن أن يخسر مكانته في المنتخب الوطني، ومن ثم بعد ذلك في النصر، إذا انساق وراء نقد الجماهير بطريقة سلبية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

الحل عند سالم الدوسري :

تعرض الدوسري في عدة مناسبات لحملات نقد كبرى من محبي نادي الهلال، لكن تركيزه في الملعب وأدائه العالي، تمكن من الرد بتسجيل أهداف مهمة في المباريات الكبرى مع احتفال "الخلط" الشهير.

نصائح حمد الله الخفية :

بعد انضمام الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، طالبت جماهير العميد بضرورة رحيل اللاعب المغربي والاستعانة بمحترف آخر في مركز الجناح، لكن بعد ظهور الهداف المغربي بشكل رائع في بداية الدوري، بدأت جماهير بطل الدوري في دعم اللاعب مرة أخرى، وهو موقف تكرر مرارًا مع النجم الدولي، لكنه كان يثبت في كل مرة قدرته على تحمل الضغوط، ويرد عن طريق الأهداف.

موقف غريب :

تعرض عبدالرحمن غريب، جناح النصر لموقف مشابه لحمد الله بعد تعاقد فريقه مع السنغالي ساديو ماني، حيث طالبت الجماهير في بداية الأمر، بضرورة تواجد ماني رفقة تاليسكا ورونالدو في خط هجوم العالمي.

غريب بدوره نجح في الحصول على مكانة أساسية في خط هجوم النصر، بديلًا للمصاب تاليسكا، وفي الفترة المقبلة سيستمر جناح الاخضر داخل التشكيل الاساسي، بسبب أدائه الرائع، وتحويل نقد الجماهير إلى حافز له.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

الظهير الطائر يقدم النصيحة :

منذ بداية الانتقالات الصيفية، طالبت جماهير النصر بضرورة التعاقد مع محترف في خانة الظهير الأيمن، بسبب تدني مستوى سلطان الغنام آنذاك، لكن بعد مشاركته الرائعة في البطولة العربية، أصبح الغنام هو الظهير الأساسي للعالمي.

وقررت إدارة النصر التعاقد مع محترف في مركز آخر، بسبب المستوى الرائع الذي قدمه الغنام.

اقرأ أيضا

المسحل يكشف سر استبعاد الفرج واستدعاء المولد لقائمة السعودية

البليهي يحمل مانشيني مسؤولية خسارة السعودية من كوستاريكا

حمل تطبيق سعودي الآن