دوري روشن 6| عودة ديربي الهلال منذ 2005.. وصدام الأهلي والتعاون

تاريخ النشر: 14/09/2023
905
منذ سنة

تنطلق اليوم (الخميس)، منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تقام خلال أيام 14 و15 و16 سبتمبر.

ويستضيف الهلال، متصدر الدوري، نظيره الرياض في الملز، في أول ديربي في الدوري السعودي بعد 18 عامًا، كما يحل الاتحاد، حامل اللقب، ضيفًا على الأخدود، فيم يلتقي النصر بنظيره الرائد، ويدخل الأهلي مواجهة شرسة مع التعاون في دوري روشن السعودي.

مباريات الجولة السادسة

ويشهد اليوم (الخميس) مباراتين في دوري روشن السعودي؛ حيث يلتقي الأخدود والاتحاد، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في السادسة مساءً، ثم تقام مباراة الوحدة وضمك، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، في التاسعة مساءً.

وتقام ثلاث مباريات يوم الجمعة، حيث يحل الشباب ضيفًا على الفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في السادسة مساءً، ثم تقام مباراتان في التاسعة؛ حيث يلتقي الهلال بنظيره الرياض، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ثم يواجه الخليج نظيره الفتح، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وتختتم منافسات الجولة السبت، بأربع مباريات؛ الأولى بين أبها والاتفاق، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في الثالثة ظهرًا، ثم مباراتين في السادسة مساءً، الأولى بين الرائد والنصر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، والثانية بين الحزم والطائي، على ملعب نادي الحزم بالرس، ثم تقام المباراة الأخيرة في الجولة، بين الأهلي والتعاون، في التاسعة مساءً، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بفارق الأهداف عن التعاون الوصيف، بينما يأتي الاتحاد والأهلي في المركزين الثالث والرابع، برصيد 12 نقطة.

ويحتل الاتفاق المركز الخامس برصيد 10 نقاط، بينما يأتي النصر في المركز السادس، برصيد 9 نقاط.

في المقابل، يأتي في مراكز الهبوط، أندية ضمك (السادس عشر بـ3 نقاط) والشباب (السابع عشر بنقطتين) والحزم (الثامن عشر بنقطتين).

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويتزعم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الخامسة، برصيد 6 أهداف.

ويأتي في وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، كل من السنغالي ساديو ماني (النصر) والمغربي عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، برصيد 5 نقاط.

وبرصيد 4 أهداف، يتقاسم المركز الثالث في سباق هدافي دوري روشن السعودي، ثلاثي الهلال (ألكساندر ميتروفيتش، سالم الدوسري، مالكوم فيليب)، بالإضافة إلى فراس البريكان، المنتقل حديثًا إلى الأهلي، قادمًا من الفتح.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 2| التعاون يختبر النصر والأهلي يعبر الخليج بدون فيرمينو

الدوري السعودي | 5 أزمات تهدد موسم الاتحاد.. صدام سانتو والحائلي

حمل تطبيق سعودي الآن