دوري روشن "6" | ظهور نيمار وركبة بنزيما أبرز ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 17/09/2023
164
منذ 11 شهر

أسدل الستار على وقائع الجولة السادسة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023/2024، والتي شهدت مجموعة مواجهات وأحداث مشتعلة للغاية.

وحفلت الجولة المنصرمة من بطولة دوري روشن السعودي بالكثير من الأحداث، خاصة بعد العودة من فترة التوقف الدولي لمباريات المنتخبات.

وتأتي انطلاقة نيمار دا سيلفا القوية مع الهلال طغت على رأس أحداث الجولة "6" من دوري روشن للمحترفين، إضافة إلى "ركبة" كريم نبزيما وإصابة رياض محرز بتسمم غذائي.

وبعد نهاية الجولة السادسة، حافظ فريق الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقط، متفوقا على الاتحاد والأهلي أصحاب المركزين الثاني والثالث ولكل منهما 15 نقطة.

بينما يتواجد فريق التعاون في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويبتعد النصر عن فرق المقدمة حيث يتواجد في المركز السادس برصيد 12 نقطة، ويقبع الرياض وضمك والحزم في المراكز الثلاثة الأخيرة بالترتيب.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" حصادا موجزا لأبرز وقائع الجولة "6" من الدوري السعودي..

نيمار يخطف الأنظار

سجل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الظهور الأول مع الهلال بديلا في الدقيقة 63 أمام الرياض، ليساهم في تعزيز النتيجة من 2-1 إلى 6-1، ومرر نيمار كرة حاسمة لمواطنه مالكوم، كما تسبب في ركلة جزاء وساهم في هدفين آخرين لزميليه في الفريق ناصر وسالم الدوسري.

ركبة بنزيما تنقذ الاتحاد

نجح كريم بنزيما في قيادة الاتحاد لفوز صعب بنتيجة 1-صفر على الأخدود، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد بالركبة، في لقطة جذبت الكثير من الإعجاب من متابعي الساحرة المستديرة.

محرز ينجو من التسمم

أكد النجم الجزائري رياض محرز إنه قضى ليلة في المستشفى بسبب تناوله طعام فاسد، لكنه تحامل على نفسه ليساهم خلال اليوم التالي في فوز الأهلي 3-2 على التعاون، وتعويض الخسارة القاسية 5-1 من الفتح في الجولة الماضية، وقد صنع الهدف الأول من ركلة حرة وقدم عدة فرص خطيرة.

رونالدو يتصدر ترتيب الهدافين

يتصدر رونالدو ترتيب هدافي دوري روشن للمحترفين، بسبعة أهداف، بفارق هدف واحد عن ماني وسالم الدوسري، وبفارق هدفين عن ألكسندر متروفيتش ومالكوم وعبد الرزاق حمد الله ومراد باتنا.

بداية مميزة لسايس وجراي

استطاع المدافع المغربي المخضرم رومان سايس، أن يسجل أول فوز للشباب هذا الموسم بإحراز هدف الفوز 1-صفر على الفيحاء في مباراته الأولى، كما صنع الجاميكي ديماري جراي، القادم من إيفرتون، هدفين في مباراته الأولى مع الاتفاق ليساعد فريق المدرب ستيفن جيرارد في الفوز 3-1 على أبها.

شراكة رونالدو وماني

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني سويا للمباراة الرابعة على التوالي خلال الفوز 3-1 على الرائد، وفي هذه السلسلة تفوق النصر بثلاثة أهداف على الأقل كل مباراة، ليعوض البداية السيئة للموسم الجديد 2023/2024 بالخسارة في أول مباراتين.

حمل تطبيق سعودي الآن