مخاطر الأهلي تواجه قطار النصر.. عودة القمة بعد 482 يوم

تاريخ النشر: 22/09/2023
523
منذ 11 شهر

في مواجهة من العيار الثقيل، يستضيف النصر نظيره الأهلي، على ملعب الأول بارك، في قمة الجولة السابعة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 15 نقطة، متساويًا في النقاط مع الاتحاد الوصيف، وبفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يأتي النصر في المركز السادس بـ12 نقطة.

وتعود مواجهة النصر والأهلي إلى دوري المحترفين بعد غياب 482 يوم، حيث عاد الأهلي إلى منافسات الكبار بعد قضاء موسم 2022-2023 في مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى.

ويدخل النصر مباراة القمة، منتشيًا بفوزه على بيرسبوليس الإيراني بهدفين نظيفين ليحقق أول انتصار في تاريخه بالمباريات الافتتاحية في بطولة دوري أبطال آسيا.

وبعد بداية متعثرة في دوري روشن السعودي، تمكن لاعبو النصر من تحقيق أربعة انتصارات متتالية، كما سجل العالمي 18 هدفًا واستقبل 6 أهداف ليصبح ثاني الأقوى هجومًا بعد الهلال بـ20 هدفًا.

في المقابل، يدخل الأهلي مباراة القمة وسط تحديات تواجه المدير الفني الألماني ماتياس يايسله الذي يواجه شبح الإقالة حال التعثر أمام النصر في قمة الجولة.

ورغم تواجده في المركز الثالث بدوري روشن السعودي، بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، إلا أن الأهلي استقبل 9 أهداف في 6 مباريات، مع تسجيل 13 هدفًا.

ويواجه الأهلي أزمة دفاعية قبل قمة النصر، حيث يفتقد خدمات عبد الباسط هندي للإيقاف مع تأكد غياب الظهير عبد الله العمار للإصابة وغموض موقف محمد المجحد.

وكان النصر قد تلقى خسارتين في دوري روشن أمام الاتفاق بهدفين لهدف والتعاون بهدفين نظيفين في الجولتين الأولى والثانية، بينما تلقى الأهلي خسارة واحدة أمام الفتح بخماسية لهدف في الجولة الخامسة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

النصر في إيران| سجادة رونالدو..بكاء الجماهير واقتحام فندق الإقامة

دفاع الأهلي أمام النصر صداع في رأس يايسله.. وحل سحري للأزمة

حمل تطبيق سعودي الآن