دوري روشن 7| كلاسيكو تاريخي وصافرات ضد خيسوس وصيليبي يورط الاتحاد

تاريخ النشر: 23/09/2023
180
منذ 11 شهر

أسدل الستار على وقائع الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023/2024، والتي شهدت مجموعة مواجهات وأحداث مشتعلة للغاية.

وحفلت الجولة المنصرمة من بطولة دوري روشن السعودي بالكثير من الأحداث، خاصة مع مباراة الكلاسيكو الناري الذي جمع بين النصر والأهلي، والتي فاز بها العالمي برباعية مقابل ثلاثة.

وحافظ نادي الاتحاد على صدارته لـ ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد ختام منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري روشن جولة “نحلم ونحقق”.

ماني واللقطة الأغرب

شهدت مباراة النصر والأهلي في الدوري السعودي لقطة غريبة كان بطلها النجم السنغالي ساديو ماني، حيث أنه بعد تسجيل العالمي للهدف الثالث في شباك الأهلي عن طريق أندرسون تاليسكا، لم يحتفل ماني مع لاعبي العالمي، بل ذهب لزميله السابق في ليفربول ومنافسه بالأهلي، روبرتو فيرمينو، وقفز ساديو على ظهر فيرمينو احتفالا بالهدف.

الرباط الصليبي يكبد الاتحاد خسائر كبيرة

أعلن نادي الاتحاد عن إصابة مدافعه الدولي، أحمد شراحيلي، بقطع في الرباط الصليبي، وذلك أثناء مشاركته في مباراة الفتح، يوم الخميس الماضي، بالجولة السابعة من دوري روشن، ليفقد العميد أحد أهم ركائزه الأساسية.

رونالدو يحطم 4 أرقام قياسية

بات كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف، حيث نجح في هز الشباك 9 مرات، ليتصدر قائمة هدافي دوري روشن، كما قدم 4 تمريرات حاسمة، ليكون الأكثر صناعة للأهداف، ويتصدر الدون كذلك قائمة أكثر لاعبي الدوري تسديدًا برصيد 38 تسديدة، بينهم 19 تسديدة على المرمى.

نيمار يسجل أطول غياب عن التهديف

سجل نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال، أطول فترة غياب عن هز الشباك في مسيرته الاحترافية، حيث لم ينجح نيمار في التسجيل خلال المواجهات الثلاث الماضية، حيث شارك أمام الرياض 6-1، وضد نافباخور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا 1-1 ثم أمام ضمك وانتهت بالتعادل 1-1 أيضا.

صافرات استهجان ضد خيسوس

أطلقت جماهير نادي الهلال صافرات استهجان ضد المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، وذلك بعد الأداء المتواضع الذي قدمه الزعيم أمام ضمك، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1 مع تقديم أداء هزيل وإضافة كم هائل من الفرص.

رونالدو وماني يتألقان في اليوم الوطني 

خطف ثنائي فريق النصر، كريستيانو رونالدو وساديو ماني، الأنظار بشدة إليهما خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ93 في المملكة، حيث ظهر قائد الفريق وهو يرتدي البشت والشماغ، ويمسك السيف، للاحتفال بهذه المناسبة على الأنغام الشعبية التقليدية.

ميندي في مرمى النيران

تعرض السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، انتقادات مكثفة من قبل جماهير فريقه، عقب الخسارة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، أمام نادي النصر، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت الجماهير الأهلاوية بأن الراقي يلعب المباراة بدون حارس مرمى، بعد أن تلقت شباك ميندي 4 أهداف، دون أن يستطيع منع تسديدات رونالدو أو تاليسكا، وقال بعضهم بأن السنغالي ليس في مستوى تطلعات فريق كبير بحجم الأهلي.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| انطلاق جولة نحلم ونحقق.. الهلال يعلن رحيل مدافعه

صحف السعودية| الأهلي ضحية رباعية النصر ورحيل خيسوس كلام مجنون

حمل تطبيق سعودي الآن