صورة وفيديو| كارثة في أزمة النصر والوحدة.. اتهامات بـ"التلاعب" في جنسية علي النمر

تاريخ النشر: 05/12/2018
847
منذ 5 سنوات
صورة وفيديو| كارثة في أزمة النصر والوحدة.. اتهامات بـ"التلاعب" في جنسية علي النمر

ساعة بعد أخرى، تشتعل أزمة مباراة النصر والوحدة، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي اتهم فيها مجلس إدارة العالمي، بإشراك المنافس، لاعبين اثنين من "المواليد"، في اللقاء؛ وهما علي النمر وأحمد عبده، وهو ما يُخالف اللوائح والقوانين.

وسقط النصر، على أرضه ووسط جماهيره، في فخ الهزيمة (1-2) أمام الوحدة، ضمن منافساتن الجولة الحادية عشر، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واعتمد النصر، في شكواه، على أن لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، تنص على السماح بقيد لاعبين اثنين من المواليد، في قائمة كل فريق، بشرط مشاركة لاعب واحد فقط، في اللقاء.

ولكن في مفاجأة مدوية، ظهر اسم علي النمر، كلاعب سعودي في كشوفات اتحاد كرة القدم، ليتحول الصراع ما بين النصر والوحدة، إلى معركة كبرى بين "العالمي" واتحاد الكرة.

* عبدالله بن زنان..

والمعركة بين النصر واتحاد الكرة، أشعلها عبدالله بن زنان، المتحدث الرسمي باسم "العالمي"، الذي ألمح إلى وجود خطأ أو تلاعب، في تسجيل اللاعب علي النمر، كسعودي وليس مواليد.

وقال بن زنان في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن احتجاج النصر، مستكمل الشروط القانوينة.

وشدد المتحدث باسم النصر، على أن القوانين واللوائح، لا يُمكن اختراقها، حيث أن الجنسية السعودية، أكبر من رأي لجنة أو اتحاد كرة.

واختتم بن زنان، تغريدته، بأن موقف النصر، قوي للغاية، وسيكمل مسئولية، المشوار حتى النهاية.. فاللاعب غير سعودي.


* خالد الرشيدان..

وعلى غرار بن زنان، شكك الناقد الرياضي خالد الرشيدان، في قيد اللاعب علي النمر، كلاعب سعودي، في كشوفات اتحاد الكرة. 

وأوضح الرشيدان في تصريحات لبرنامج "الوقت الأصلي"، أن تمثيل المنتخب الوطني، في بطولة الخليج، بجواز السفر، ليس كفيلًا بأن يحصل اللاعب على الجنسية السعودية.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أنه بناءً على ذلك، كان يجب معاملة علي النمر، كلاعب مواليد، ولا يتم قيده في كشوفات اتحاد الكرة، كمواطن.

شاهد جدل قضية علي النمر.. من هنا

أما الناقد الرياضي عبدالكريم الحمد، فنوه إلى أن الاحتجاج الذي تقدم به النصر، يأتي في الأساس لمعرفة "كيف تم تسجيل علي النمر، كلاعب سعودي؟"، حيث هناك شيء غريب في هذا الملف.

* نادي الشباب..

من ناحيتها، فجرت مصادر، مفاجأة مدوية بشأن علي النمر، وذلك خلال فترة تواجده في نادي الشباب، قبل الاحتراف في إسبانيا، ومن ثم الانتقال للشباب.

وكشفت المصادر في تصريحات لفضائية "24 الرياضية"، عن أن النمر، سُجِل في كشوفات الشباب، برقم جوازه السعودي.

ولفتت المصادر، إلى أن لوائح اتحاد الكرة، تسمح بتحويل اللاعب الذي يسجل في الكشوفات، بجواز سفره السعودي، من "المواليد" إلى مواطن، وهو ما ينطبق على النمر.

نفس الأمر، أكده الناقد الرياضي خالد الشعلان، قائلًا: "حسب المادة 56 من لجنة الاحتراف، لا تغير جنسية اللاعب، إلا بعد مرور سنة على تسجيله".

اقرأ أيضا

صور| في 3 أشهر فقط.. أخطاء كارثية تضرب "عالمية" النصر

النصر يرد على الوحدة بحدوتة "جحا والشيرازي"

حمل تطبيق سعودي الآن