معركة "التذاكر" تشتعل بين جماهير الاتحاد والأهلي قبل المونديال

تاريخ النشر: 25/09/2023
250
منذ سنة
معركة التذاكر تشتعل بين جماهير الاتحاد والأهلي قبل المونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد طرح تذاكر مباريات  2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، ابتداء من الثلاثاء 26 سبتمبر الجاري.

وتشهد نسخة كأس العالم للأندية المقبلة مشاركة سبعة فرق من مختلف القارات، وهي: الاتحاد بصفته بطلاً للدوري السعودي، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل أفريقيا.

ويتواجد أيضا أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل قارة أمريكا الشمالية والوسطى “الكونكاكاف”، وبطل كوبا ليبرتادوريس الذي لم يتحدد بعد.

ومن المقرر ان يلتقي الأهلي المصري مع الاتحاد في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، في حال تجاوز عقبة أوكلاند سيتي، وهو الأمر الذي أحدث حالة جدل "مبكرة" في الشارع الرياضي لكلا الفريقين.

انتشرت حالة من القلق بين جماهير الأهلي المصري من قيام جماهير الاتحاد بشراء معظم تذاكر المباراة المرتقبة في مونديال الأندية، لكون المباراة على أراضي المملكة العربية السعودية.

الاتحاد الدولي "فيفا" أكد عقب ظهور ذلك الجدل على تطبيق القواعد المعمول بها فى طرح التذاكر الخاصة بالمسابقات التي تخضع لتنظيمه المباشر، وعليه فإن تذاكر البطولة سيتم طرحها للجميع بدون تخصيص المدرجات.

وظهرت لاحقا بعض المخاوف لدى جماهير الاتحاد، من سيطرة جمهور الأهلي على تذاكر مباراة الفريقين المحتملة في كأس العالم للأندية، خاصة بعد قرار الفيفا الذي لا يضع عددا معينا لجماهير كل فريق.

وطالب جماهير الأهلي في الساعات الماضية، بتطبيق "الموضوعية والعدالة" من خلال توزيع تذاكر المباراة أمام الاتحاد عبر موقع "الفيفا" الرسمي بـ توثيق تذكرة كل مشجع، من أجل ضمان حصول كل فريق على دعم 50% من إجمالي الجماهير في المباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن