ملاعب العالم| كارثة ريال مدريد الصادمة وتهديدات خطيرة من ليفربول

تاريخ النشر: 26/09/2023
183
منذ 11 شهر

جولة جديدة شهدتها الملاعب العالمية هذا الأسبوع في الدوريات الخمس الكبرى، والتي كانت شاهدة على الكثير من المفاجآت المثيرة، بسقوط يوفنتوس المروع برباعية في الدوري الإيطالي أمام ساسولو.

انطلقت الإثارة بفوز مانشستر سيتي المنطقي في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي على نوتنجهام فورست بثنائية، بتألق معتاد من الهداف النرويجي إيرلينج هالاند.

ونجح مانشستر يونايتد في استعادة توازنه بانتصار متواضع على بيرنلي بهدف دون مقابل، ليوقف فريق المدرب إريك تين هاج مسلسل الهزائم المتتالية محليا وأوروبيا.

واستمرارا مع الدوري الإنجليزي، سقط أرسنال مجددا في فخ التعادل أمام منافسه التقليدي توتنهام بهدفين لمثلهما في ديربي شمال لندن، في الوقت الذي تعرض فيه تشيلسي لخسارة جديدة أمام أستون فيلا بهدف دون رد.

سقوط تشيلسي أمام أستون فيلا فتح الباب أمام التساؤلات، "هل فريق المليار إسترليني قادر على تحقيق طموح البلوز؟، أم هل المدرب ماوريسيو بوكيتينو هو الأنسب لمرحلة البناء التي يعيشها الفريق الأزرق؟".

وفي المقابل، كان حال ليفربول أفضل كثيرا من جميع منافسيه، بمواصلة الانتصارات، وهذه المرة كان الضحية وستهام يونايتد، الذي تكبد خسارة بثلاثية في أنفيلد رود، بتألق جديد لثنائية محمد صلاح وداروين نونيز.

وفي ألمانيا.. وقع النجم الإنجليزي هاري كين على أول ثلاثية له مع بايرن ميونخ، في الفوز العريض الذي حققه الفريق البافاري على ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة في الدوري الألماني.

وبالانتقال لإسبانيا، فالإثارة والمتعة كانت عنوان هذه الجولة، بانتصار غريب بريمونتادا لبرشلونة على سيلتا فيجو بنتيجة (3-2)، بعد أن كان الفريق الكتالوني متأخر بهدفين دون مقابل، حتى الدقائق العشر الأخيرة.

بداية الريمونتادا الكتالونية في المونتجويك، جاءت بفضل مهارة جواو فيليكس وحسن إنهاء المخضرم ليفاندوفسكي للكرة في الشباك، ليعود البولندي من جديد مسجلا التعادل، قبل أن يخطف كانسيلو الانتصار بعد تمريرة جافي الساحرة.

وإلى العاصمة مدريد، حيث ملعب واندا ميتروبوليتانو، الذي استضاف الديربي الكبير بين أتلتيكو والريال، البداية كانت صادمة للضيوف بهدفي موراتا وجريزمان لأصحاب الأرض، ولكن توني كروس نجح سريعا في إعادة ريال مدريد للقاء بصاروخية رائعة.

الجميع توقع في الشوط الثاني، ريمونتادا لريال مدريد، ولكن مع أول هجمة لأتلتيكو وبالطريقة المعتادة عرضية من الجبهة اليمنى ورأسية من موراتا، أجهز أصحاب على اللقاء الذي سار بالطريقة المثالية لهم حتى النهاية بثلاثية تاريخية.

حمل تطبيق سعودي الآن