رد رسمي عاجل من سباهان بعد أزمة الاتحاد .. شكوى منتظرة

تاريخ النشر: 03/10/2023
8326
منذ 11 شهر
رد رسمي عاجل من سباهان بعد أزمة الاتحاد .. شكوى منتظرة

تحدث محمد رضا ساكت الرئيس التنفيذي لنادي سباهان أصفهان الإيراني، عن أزمة مباراة الاتحاد وقرار إلغائها بعد وجود مجسمات لشخصيات سياسية في الملعب.

وكان نادي الاتحاد قد قرر مغادرة ملعب نقش جهان وعدم خوض مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ضد سباهان، بعد إصرار المسئولين في النادي الإيراني على وجود مجسمات وملصقات لشخصيات سياسية في الملعب وداخل النفق المؤدي إليه.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

أول تصريح من سباهان بعد أزمة الاتحاد

أكد الرئيس التنفيذي للنادي الإيراني في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة، أن كل الظروف والتنظيمات جاهزة قبل مباراة الاتحاد بأسابيع، وتم استقبال بعثة الفريق السعودي بشكل جيد، لاقى استحسان الجميع ووسائل الإعلام.

وأضاف، تم عقد الاجتماع الفني للمباراة في الحادية عشر صباحا، وتمت الموافقة على كافة الأمور الخاصة باللقاء، والتنسيق مع ممثل الاتحاد الآسيوي والاتحاد السعودي، والذي لم يكشف عن وجود أي أزمات.

وتابع،  سنقدم على الفور شكوانا ضد نادي الاتحاد إلى الاتحاد الآسيوي بالمستندات المتوفرة، بأن الملعب يستخدم بهذا الشكل والصورة والمعايير منذ سنوات ولم يتم طرح أي نقاط خاصة حوله، وتم اصطحاب فريق الاتحاد إلى المطار بنفس المعايير التي دخل بها إلى أصفهان.

ونشر النادي الإيراني بيانا رسميا عن أزمة مباراة الاتحاد أوضح فيه ما يلي:

النادي وجه البيان إلى الجماهير، موضحا أنه بعد خروج فريق الاتحاد من الملعب وإعلان الحكم إلغاء مباراة سباهان الإيراني والاتحاد، يرى نادي سباهان أنه من الضروري تقديم توضيح، نص وهذا الإعلان هو كما يلي:

1. بادئ ذي بدء، نشعر أنه من الضروري تقدير الصبر والمثابرة والعاطفة والإثارة التي يتمتع بها رجال ونساء مشجعي سباهان الذين خلقوا تأثيرات فريدة في ملعب نقش جاهان بثقافتهم المثالية، وبينما ندعوهم للحفاظ على السلام، نعلن أن جميع حقوق الأشخاص الذين اشتروا تذاكر هذه المباراة سيتم حمايتها وسيتم تعويضهم في الوقت المناسب.

2. تمت زيارة ملعب نقش جهان عدة مرات من قبل مراقبي الاتحاد الآسيوي والاتحاد وتنظيم الدوري ولجنة تراخيص المحترفين وتمت الموافقة عليه من قبلهم، حتى في الزيارة الأخيرة لمراقبي الاتحاد الآسيوي قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية.

3. وفي الاجتماع التنسيقي للمباراة يوم الأحد (9 أكتوبر 1402) الساعة 11:00 صباحاً، تمت الموافقة للمرة الأخيرة على إقامة المباراة على ملعب نقش جهان وتم إصدار الإذن بإقامة هذه المباراة في هذا الملعب.

4. قام نادي سباهان بإعداد أدلته لتقديم شكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب مغادرة فريق الاتحاد السعودي الملعب وسيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا

قوانين الآسيوي تهدد سباهان الإيراني بعقوبات قاسية بعد التجاوزات

إعادة مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني..الاتحاد الآسيوي يقرر

حمل تطبيق سعودي الآن