دوري روشن 9| ديربي الاتحاد والأهلي.. وزحف النصر يهدد صدارة الهلال

تاريخ النشر: 05/10/2023
496
منذ 11 شهر

تنطلق اليوم (الخميس)، منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي تقام خلال أيام 5 و6 7 أكتوبر.

وتشهد الجولة التاسعة، مباراة الديربي بين الاتحاد والأهلي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بينما يسعى الهلال نحو الابتعاد في الصدارة من بوابة الأخدود، فيم يطمح النصر لمواصلة الزحف نحو القمة بمواجهة أبها.

مباريات الجولة التاسعة

ويشهد اليوم (الخميس) 4 مباريات في دوري روشن السعودي؛ حيث يلتقي ضمك والحزم، في الثالثة عصرًا على ملعب نادي ضمك، ثم تقام مباراتان في السادسة مساءً؛ الأولى بين الرياض والشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والثانية بين التعاون والطائي، على ملعب نادي التعاون ببريدة، ثم يلتقي الاتفاق بنظيره الفتح، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في التاسعة مساءً.

وتشهد الجمعة مباراتين، حيث يستضيف النصر نظيره أبها، على ملعب الأول بارك، في السادسة مساءً، ثم مباراة الديربي بين الاتحاد والأهلي، في التاسعة مساءً، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).

وتختتم الجولة، السبت، بثلاث مباريات؛ الأولى بين الأخدود والهلال، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية بنجران، ثم مباراة الوحدة والفيحاء، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، ومباراة الخليج والرائد، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في التاسعة مساءً.

جدول ترتيب دوري روشن السعودي

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 20 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة عن الاتحاد الوصيف، والتعاون (الثالث)، بينما يأتي النصر في المركز الرابع، برصيد 18 نقطة، ثم الاتفاق خامسًا بـ17 نقطة، والأهلي سادسًا بـ16 نقطة، فيم يأتي الشباب في المركز الحادي عشر بـ8 نقاط.

في المقابل، يأتي في مراكز الهبوط، أندية أبها (السادس عشر بـ6 نقاط) والرائد (السابع عشر بـ4 نقاط) والحزم (الثامن عشر بـ3 نقاط).

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي

ويواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، زعامة صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الثامنة، برصيد 10 أهداف.

ويأتي في وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، كل من سالم الدوسري ومالكوم وأليكساندر ميتروفيتش (الهلال)، وساديو ماني (النصر)، وموسى ديمبلي (الاتفاق)، ومراد باتنا (الفتح)، برصيد 6 أهداف.

وبرصيد 5 أهداف، يتقاسم المركز الثالث في سباق هدافي دوري روشن السعودي، كل من كريستيان تيو (الفتح)، وعبد الرزاق حمد الله (الاتحاد)، وفراس البريكان (الأهلي)، وأوديون إيجالو (الوحدة).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دوري روشن 8| تعطل قطار الاتحاد وتألق النصر أبرز ظواهر الجولة

دوري روشن 8| ديربي الهلال والشباب.. والأهلي في مهمة صعبة

حمل تطبيق سعودي الآن