إعادة مباراة الاتحاد ضد سباهان في إيران.. جحيم بدني يرعب سانتو

تاريخ النشر: 04/10/2023
172
منذ 11 شهر

أطلق وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، تصريحًا مفاجئًا حول أزمة مباراة سباهان والاتحاد، عقب انسحاب بعثة العميد بسبب وضع تمثال وشعارات سياسية في ملعب نقش جهان.

وأعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء مباراة سباهان والاتحاد، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، لسبب غير متوقع، بعد انسحاب بعثة الاتحاد من الملعب لوجود شعارات سياسية.

وقال وزير الخارجية إن علاقة دولتي السعودية وإيران تسير في الطريق الصحيح وتم الاتفاق على إعادة مباراة سباهان والاتحاد في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن تشهد إعادة مباراة سباهان والاتحاد، أزمة جديدة في صفوف العميد الذي يواجه ضغطًا كبيرًا في روزنامة مبارياته حيث يلعب الاتحاد في 5 بطولات خلال موسم 2023-2024.

ويشارك الاتحاد في مسابقات دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا، بجانب استعداده للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

ويستعد الاتحاد 5 مباريات خلال شهر أكتوبر، حيث يواجه الأهلي والتعاون والحزم في دوري روشن السعودي، كما يواجه القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، والفيحاء في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ولا تزال روزنامة الاتحاد السعودي تشهد أزمة حول موعد مباراتين للاتحاد، بعد تحديد مواجهة الفيحاء في كأس الملك، في 31 أكتوبر، ثم مواجهة الشباب في دوري روشن، في 1 نوفمبر، ما يعني ارتباط العميد بمباراتين في يومين.

وبخلاف أزمة الروزنامة، إن لاعبي الاتحاد معرضون للإجهاد البدني، نظرًا لأن إعادة المباراة سيتطلب سفر بعثة العميد إلى إيران مجددًا لخوض المباراة في وقت لاحق.

وكانت آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن